+A
A-

“حزب الله” يطور صواريخ دقيقة بمساعدة إيران

اتهم الجيش الإسرائيلي إيران، أمس الخميس، بالسعي بالتعاون مع حزب الله لتصنيع صواريخ موجهة وعالية الدقة في لبنان، وقال إن من شأن صواريخ مماثلة التسبب بـ”خسائر بشرية فادحة” في إسرائيل.

وتأتي هذه التصريحات الإسرائيلية بعد وقوع هجوم بطائرتين مسيّرتين في ضاحية بيروت الجنوبية نهاية الأسبوع، اتهمت السلطات اللبنانية إسرائيل بالوقوف خلفه. كما تأتي غداة إطلاق الجيش اللبناني النار على طائرات إسرائيلية مسيّرة في جنوب لبنان.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أمس، أن لديه معلومات تثبت محاولة حزب الله تحويل قذائف إلى صواريخ عالية الدقة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس في مؤتمر صحافي عبر الهاتف، إن مخططهم يتمثل في “تحويل قذائف “تافهة” إلى صواريخ عالية الدقة”. وأضاف أن حزب الله يملك حاليا 130 ألف قذيفة.

وأشار إلى أن “هذه الكمية تمثّل بذاتها تهديدا. هذه القذائف غير دقيقة ولكن إذ تمكن (حزب الله) من إنتاج ترسانة من الصواريخ الموجهة فإن ذلك سيخلق وضعاً مختلفاً وأكثر خطورة بكثير”، إذ من شأن صواريخ مماثلة التسبب بـ”خسائر بشرية ومادية فادحة” في إسرائيل. ووفق صحيفة “تايمز” البريطانية، فإن الطائرتين المسيّرتين اللتين سقطتا في بيروت، الأحد، كانتا تستهدفان تجهيزات إيرانية تسمح بصناعة نوع من الوقود الضروري لإنتاج صواريخ موجّهة.