+A
A-

تأجيل جديد لإعلان تشكيلة الحكومة السودانية

تأجل من جديد الإعلان عن تشكيلة الحكومة السودانية الأولى في مرحلة ما بعد عمر البشير، فيما تستمر المباحثات بشأن الوزراء الذين يفترض بهم إدارة مشاكل البلاد خلال المرحلة الانتقالية نحو حكم مدني.

وكان من المقرر أن يعلن رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الخبير الاقتصادي السابق في الأمم المتحدة، الأربعاء أسماء الوزراء الرئيسيين في حكومته وفق خريطة الطريق المعلنة. لكنه لا يزال يجري مباحثات لاختيار أعضاء حكومته ما تسبب بتعطيل أول لقاء بين الحكومة والمجلس العسكري المدني المشترك الذي يدير المرحلة الانتقالية والذي كان مقررا أمس الأحد.

وتسلم رئيس الوزراء الذي اختاره المجلس السيادي في 21 أغسطس وأدى القسم رئيسا للحكومة، الثلاثاء قائمة الأسماء التي اقترحتها قوى الحرية والتغيير ويلتقي المرشحين منذ ذلك اليوم.

وقال القيادي في حركة الاحتجاج أمجد فريد إن “قوى الحرية والتغيير قدمت قائمة المرشحين متأخرة لرئيس الوزراء ما أدى بالنهاية لتأخير تشكيل الحكومة”. وأكد قيادي آخر هو إبراهيم الأمين أن التأخير “مسؤولية قوى الحرية والتغيير في شكل كامل” بسبب “خلافات” في حركة الاحتجاج بخصوص المرشحين. وأمس الأحد، أعلنت حركة الاحتجاج إجراء “مناقشات عميقة وبناءة” مع حمدوك السبت بخصوص المرشحين للحكومة الانتقالية.