+A
A-

قواعد جديدة للأمتعة بالمطار تجنبا لأي تعطيل

أعلنت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، أنه اعتبارًا من الأول من أكتوبر 2019 سيتم تطبيق قواعد جديدة لقبول الأمتعة في مطار البحرين الدولي؛ بغية تجنب حدوث أي اختناقات أو أعطال قد تعوق حركة نظام مناولة الأمتعة.

وتشمل الأغراض التي لن يتم قبولها بعد الآن الحقائب الدائرية وغير مسطحة الشكل والحقائب غير منتظمة الشكل المربوطة بحبل أو خيط أو شريط والحقائب ذات الأحزمة الطويلة أو السائبة والحقائب الملفوفة بدثار أو بطانية. أما الأغراض التي تتخطى أحجامها القياسات المعتادة مثل عربات الأطفال والدراجات الهوائية والكراسي المتحركة وحقائب الغولف، فسوف تظل مسموحا بها.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي للعمليات بمطار البحرين الدولي مايكل هوهينبرجر “لطالما حافظت شركة مطار البحرين على التزامها بتشغيل ميناء جوي رائد يتسم بالكفاءة والمرونة، كما تتفانى في ضمان سير العمل وفق أعلى معايير الأمن والسلامة. ومن هذا المنطلق، تأتي هذه القواعد الجديدة لتدعم هذه الأهداف من خلال الحفاظ على سلامة نظام مناولة الأمتعة، كما ستساعد موظفي المطار على أداء المهام اليومية المنوطة بهم على نحو أكثر سهولة وفاعلية، وهو ما يثمر في المقابل عن تقديم خدمات أفضل لجميع مرتادي المطار”.

وسيكون لهذه القواعد الجديد دور حيوي في الارتقاء بكفاءة عمل نظام مناولة الأمتعة المتطور المستخدم في مبنى المسافرين الجديد بالمطار، إذ يتميز هذا النظام الجديد بسيور متحركة لنقل الأمتعة يصل إجمالي طولها إلى 8.6 كيلومتر، إضافة إلى سعة مناولة تبلغ 4800 حقيبة في الساعة. كما سيتم نقل الأمتعة من مباني المسافرين إلى الطائرات باستخدام نُظم آلية حديثة توفر أعلى مستوى من الحماية ضد فقد ممتلكات المسافرين أو تلفها.