+A
A-

السلوم: توسيع الشراكة مع “الخاص” ولا مساس بالمكتسبات

قال النائب أحمد السلوم إن وزارة الإسكان تعمل حاليا على دراسة طرح مبادرات جديدة ضمن خدماتها الإسكانية، بما يتيح المزيد من الفرص أمام أكبر شريحة ممكنة من المواطنين بما يساهم في تقليص قوائم وفترات الانتظار؛ للاستفادة من الخدمات الإسكانية.

وأشار في حديثه لـ “البلاد” على هامش لقائه وزير الإسكان باسم الحمر إلى أن الوزير أكد له أن الوزارة تبحث توفير المزيد من الحلول التمويلية إلى جانب البرامج الحالية للتسهيل على المواطنين في الاستفادة من الخدمات الإسكانية.

ولفت إلى أن هذه الحلول قائمة على أساس توسيع الشراكة مع القطاع الخاص، وتوفير الحلول التمويلية للمواطنين بما يمكنهم من الاستفادة من المشاريع الإسكانية التي يقيمها القطاع الخاص في مختلف مناطق البحرين.

وأكد أن جميع الحلول التمويلية التي تدرس الإسكان توفيرها لا تؤثر سلبا على الحلول التمويلية الحالية على غرار برنامج مزايا، حيث إن المكتسبات الحالية لن تمس، وأن الحلول الجديدة تهدف لتوسيع شرائح المستفيدين.

ووجه السلوم دعوته للوزارة والجهات المعنية إلى بحث إمكان توفير الحلول التمويلية للمواطنين العاملين في القطاع الخاص، الذين يعملون في الشركات المتوسطة والصغيرة، والذين يجدون صعوبة في الحصول على التمويلات العقارية من قبل جهات التمويل، بما سيوفر لهذه الفئة الاستقرار، ويشجع المواطنين على الانخراط في القطاع الخاص. وكان النائب أحمد السلوم قد التقى وزير الإسكان يوم الثلاثاء الماضي، حيث استعرضا خلال اللقاء عددا من الموضوعات المتعلقة بمستجدات الملف الإسكاني، وبحثا سبل تعزيز التعاون بين الوزارة ومجلس النواب.