+A
A-

قس الكنيسة الأرثوذكسية المصرية يجول مآتم المنامة

قام رئيس الأوقاف الجعفرية يوسف بن صالح الصالح، بسلسلة زيارات للمآتم والحسينيات في العاصمة، في إطار تعزيز التواصل ومتابعة الاستعدادات القائمة لإحياء موسم عاشوراء والاطمئنان على تلبية احتياجات المآتم، وذلك بمعية أعضاء المجلس عبدالجليل العويناتي وأحمد الحايكي والمهندس رياض العريض.

وقال الصالح إنّ الإدارة لن تدخر جهدًا في تقديم كل التسهيلات اللازمة لإقامة الشعائر الحسينية بكل يسر وسهولة، معربًا عن خالص تقديره للجهود الكبيرة والمتواصلة من كافة أجهزة الدولة والقائمين على المآتم والحسينيات، وهو ما يعكس تضافر الجهود من أجل إحياء موسم عاشوراء على أكمل وجه.

وشملت جولة رئيس الأوقاف الجعفرية مأتم عبدالعال، إذ التقى برئيس المأتم الحاج عبدالرسول عبد العال وجمع من رواد المأتم، ومن ثم مأتم الجهرمية حيث التقى بإدارة المأتم واطلع على مشروع إعادة بناء المأتم، وقدّم رئيس المأتم علي رمضان شرحًا عن مراحل المشروع، وعبرّ رئيس الأوقاف الجعفرية عن أمنياته لإدارة المأتم بالتوفيق في إنجاز المشروع، مؤكدًا استعداد الإدارة لتسهيل الإجراءات والتراخيص بالتنسيق مع الجهات الرسمية ذات العلاقة.

كما قام الصالح بزيارة مأتم مدن وكان في استقباله رئيس مأتم مدن الحاج إبراهيم المنصور وعدد من رواد المأتم، كما التقى خلال الزيارة قس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية المصرية رويس جورج ميخائيل الذي قام بزيارة لعدد من المآتم.

واختتمت الجولة بزيارة مأتم العجم الكبير، حيث التقى الصالح برئيس المأتم محمد عباس بلجيك وعدد من رواد المأتم.

وأكد الصالح أنّ هذه الزيارات تمثل فرصة مهمة وسانحة للتنسيق والتواصل وترسيخ التعاون لإقامة هذه الشعائر بكل يسر وسهولة واطمئنان، حيث إن إدارة الأوقاف الجعفرية حريصة على التواصل مع المآتم والمواكب والسعي لتلبية طلباتهم والإسهام معًا في إنجاح موسم عاشوراء وإظهاره بالشكل الحضاري الذي يليق بمكانة هذه المناسبة على النحو الذي يصبو إليه الجميع.