+A
A-

المدير يُسكِّن المعلمين الجدد “على كيفه”

قال تربوي لصحيفة البلاد أن مدير مدرسة إعدادية بالمحافظة الشمالية وقع في حيرة من أمره بسبب تفاوت عدد المعلمين وتخصصاتهم مقارنة بالمقررات المطلوبة منهم للتدريس بالفصل الدراسي الذي انطلق صباح اليوم الأربعاء.

وأوضح أن الوزارة عينت 16 معلما جديدا للمدرسة، دون تحديد المقررات التي من المفترض أن يدرسونها، وتبين أن 7 معلمين من خريجي الشريعة، ويفترض أن يدرسوا مقررات التربية الإسلامية، ولكن المدرسة ليست في حاجة لهذا العدد الكبير من معلمي التربية الإسلامية.

ونبه أن معلما من المجموعة الجديدة خريج مؤهل لتدريس المواد التجارية، ولكن الوزارة لم تبلغه بذلك، وإنما طلبت من مدير المدرسة تسكين الموظف لتدريس أيّ مقرر يراه مناسبا للمعلم.

وتساءل التربوي عن أسباب التضارب في توزيع المعلمين لتدريس مقررات تختلف عن تخصصاتهم وبما يؤكد ما ذهب إليه النائب حمد الكوهجي في تصريح سابق بأن المعلمين الجدد مطالبين بتدريس مقررات بعيدة عن تخصصاتهم، ولكن وزارة التربية ردت عليه بأن المقررات قريبة من تخصصاتهم.

وعلق: ليس من المناسب أن يتخذ مدير المدرسة قرارا بتسكين المعلمين “على كيفه” لأن المدرسة بحاجة لمعلمين متخصصين لتدريس المقررات التخصصية المختلفة.