+A
A-

“Throwback” يجمع نجوم السينما المصرية مع بداية مشوارهم

لطالما أمتعنا نجوم السينما المصرية بأعمالهم الفنية المميزة عبر شاشات التلفزيون، فمن منا لا يذكر أعمال “الزعيم” عادل إمام، أو فوازير شريهان، أو حسين فهمي في فيلم “خلي بالك من زوزو”. ويجتمع أشهر نجوم السينما المصرية والعربية بأنفسهم في مرحلة عمرية مبكرة في مشروع فني مؤثر.

ودمج المشروع، والذي يحمل عنوان “Throwback”، أو العودة بالزمن إلى الوراء، أشهر الممثلين في مصر والشرق الأوسط مع أنفسهم في مرحلة بدايتهم. ويتضمن المشروع، الذي أنجزه مصمم الغرافيك المصري محمد جابر، لقطات مؤثرة تظهر تأثير الزمن على ألمع نجوم السينما المصرية.

وأراد جابر أن يقدم عملاً فني لجيل “العظماء” على حد وصفه من الفنانين المصريين، والذين أسعدوا الجماهير بأعمالهم على مدار السنين، لذا قام بجمع كل فنان مع نفسه خلال مرحلة بدايته في التمثيل في صورة واحدة.

وبالنسبة إلى جابر، وضع هذا الجيل من الفنانين المصريين “حجر الأساس” في صناعة السينما المصرية والعربية، كما أن تواجده بأي عمل فني يثقله ويضيف إليه، فهو “جيل المعلمين”.

واعتمد جابر في اختياره للممثلين على توفر الصور بجودة عالية وبألوان متناسقة، واختار الصور التي تتضمن ما يساعده في إضافة حركة أو موقف معين للصور المدمجة حتى لا يبدو التصميم تقليدياً. واستغرق مشروع “Throwback” ما يقارب 3 أشهر حتى تمكن جابر من العثور على الصور المناسبة للفنانين في مراحل عمرية مختلفة.