+A
A-

الرفاع بطلاً لكأس السوبر الكروي

قاد الحارس عبدالكريم فردان فريق الرفاع إلى التتويج بلقب كأس السوبر بابكو 2019 لكرة القدم على حساب المنامة، بتصديه ركلتين ترجيحيتين، في المباراة التي أقيمت بينهما، مساء أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بهدف لكلا الطرفين.

ولجأ الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للرفاع بنتيجة (4-2) وفي المجموع (5-3).، وتوج رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، الرفاع بلقب السوبر.

ويعتبر إنجاز الرفاع تواصلا لسلسلة ألقاب الفريق السماوي الذي أحرز لقبي كأس الملك ودوري ناصر بن حمد الممتاز في الموسم الماضي.

ورغم تقدم المنامة بهدف للمحترف البرازيلي مارسيو في الدقيقة (7)، إلا أن الرفاع عادل النتيجة في الدقيقة (26) عن طريق كميل الأسود.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فقد حصل المنامة على ركلة جزاء بعد إعاقة سيد مهدي باقر للاعب المنامة عيسى موسى، وتقدم للكرة مارسيو ووضع فريقه في المقدمة (7). وعادل الرفاع النتيجة بعدما أخطأ حارس المنامة عمار محمد في إمساك الكرة، إذ سجل كميل الأسود هدف التعادل (26).  ولم يشهد الشوط الثاني اهتزازا للشباك؛ ليحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح. وفي ركلات الترجيح سجل للرفاع:حبيب هارون، محمد صولة، علي حرم وكميل الأسود، وللمنامة سجل:عيسى موسى وعيسى جهاد، وأضاع محمود عبدالرحمن وعيسى غالب.  أدار المباراة الحكم محمد بونفور، وعاونه محمد جعفر وعلي سعد، والحكم الرابع حسين البحار.