+A
A-

العاهل: سعي متواصل لتعزيز المسيرة الديمقراطية وتطوير عمل المجلس الوطني

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصافرية، أمس، وفدا من مجلس الدوما بروسيا الاتحادية برئاسة عضو لجنة الشؤون الدولية ونائب رئيس المجموعة البرلمانية الداخلية للمجلس يفغيني بريماكوف بمناسبة زيارتهم للمملكة، بحضور رئيسة مجلس النواب فوزية زينل.

ونقل رئيس الوفد إلى جلالته تحيات وتقدير فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة وتمنياته الطيبة لمملكة البحرين وشعبها بدوام الرخاء والتقدم، فيما كلفه جلالة الملك بنقل تحياته وتمنياته له ولشعب روسيا الصديق بتحقيق مزيد من الرقي والازدهار.

ورحب العاهل المفدى بزيارة وفد مجلس الدوما الروسي، واستعرض معهم علاقات الصداقة والتعاون الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيداً جلالته بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه هذه العلاقات على المستويات كافة، وعلى الأخص في مجال العمل البرلماني.

وتطرق جلالته في اللقاء إلى النجاحات المهمة التي حققتها مملكة البحرين منذ انطلاق الحياة البرلمانية على أكثر من صعيد، مؤكداً سعيها المتواصل لتعزيز مسيرتها الديمقراطية وتطوير عمل المجلس الوطني بما يلبي التطلعات في تحقيق رفعة وتقدم الوطن والمواطن.

وأكد جلالته على أهمية عقد مثل هذه الزيارات لما تسهم به في تعزيز التعاون الثنائي وتبادل التجارب والخبرات بالإضافة إلى التنسيق بشأن القضايا ذات الأهمية المشتركة وخاصة ما يتعلق منها بتعزيز السلام وتحقيق الاستقرار الدولي، مشيداً جلالته بالدور الفاعل الذي تضطلع به روسيا الاتحادية بقيادة فخامة الرئيس فلاديمير بوتين على الساحة الإقليمية والدولية، وحرصها على تعزيز الأمن والسلم العالميين.

ومن جهته، أعرب يفغيني بريماكوف عن الشكر والتقدير لصاحب الجلالة على ما لقيه الوفد من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة في زيارته للمملكة، وما وجده من حرص واهتمام من قبل جلالته على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيد أوجه التعاون البرلماني مع روسيا الاتحادية، مشيداً بالتطور الذي تشهده التجربة البرلمانية البحرينية وما تواصل تحقيقه من نجاحات لصالح المملكة وشعبها الكريم.