+A
A-

“أحمر السنوكر” يشارك في بطولة العالم

يشارك منتخبنا الوطني للسنوكر في منافسات بطولة العالم للسنوكر، والتي انطلقت منافساتها في ميانمار أمس (الإثنين) وتستمر حتى 25 من الشهر الجاري، حيث يشارك منتخبنا بلاعبين اثنين في منافسات الـ 6 ريد للفردي، وهما حبيب صباح ويونس صقر، بجانب 75 لاعبا من 18 دولة، وهي ميانمار البلد المنظم وقطر وإيران وباكستان وماليزيا وإنجلترا وويلز وأميركا وأستراليا والهند وأفغانستان وسوريا ومصر وتايلند وفرنسا وروسيا وجنوب إفريقيا والعراق.

وقد تم توزيع اللاعبين المشاركين على 16 مجموعة، وجاء لاعبنا حبيب صباح على رأس مجموعة (B) بجانب ثلاثة لاعبين من ميانمار ونيبال وهونغ كونغ، فيما وقع يونس صقر في المجموعة (C) بجانب لاعب قطري وآخر ميانمار ولاعب هونغ كونغ. واستهل حبيب مشواره في البطولة بالفوز على لاعب هونغ كونغ (1/4)، على أن يلعب اليوم الثلاثاء مباراتين، فيما لعب يونس مباراتين وخسرهما، الأولى أمام لاعب هونغ كونغ (0/4) والثانية أمام لاعب ميانمار (1/4).

حبيب صباح سيلعب اليوم أمام لاعبيّ ميانمار ونيبال وإذا ما تمكن من الفوز فيهما واعتلاء هرم مجموعته، فإنه سيتأهل مباشرة لدور 32، فيما إذا حلّ بالترتيب الثاني والثالث، فإنه سيلعب دور 48. يونس ورغم تلقيه خسارتين إلا أن آماله بالتأهل تبقى قائمة بتحقيق الفوز والنظر لنتائج المباريات الأخرى.

وتحظى هذه البطولة بمشاركة أفضل اللاعبين في دول العالم وتتسم منافساتها بالقوة والإثارة؛ من أجل الوصول للأدوار النهائية وتحقيق المراكز الأولى. ولا تعتبر مشاركة المنتخب البحريني جديدة في هذه البطولة كونه سبق وأن تواجد فيها مسبقا، حيث كانت آخر مشاركة عبر لاعبنا حبيب صباح مشرفة، بوصوله إلى دور الـ 8 وسط مشاركة 120 لاعبا واحتلاله المركز السادس.