+A
A-

مدرسات رسم ومحاسبة يصبحن معلمات فصل

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

أشار تربويون لصحيفة البلاد الى أن وزارة التربية والتعليم أسندت مهام تعليمية لمعلمين في غير تخصصاتهم، حيث تم تحويل معلمتان من تخصص الفنون وتخصص  المحاسبة إلى معلمات نظام فصل بأحد المدارس الواقعة في المحافظة الشمالية. وبين التربويونأن وزارة التربية والتعليم أسندت أحد معلمات التربية الإسلامية إلى معلمة نظام فصل مؤقتاً.

وأردفوا أن وزارة التربية والتعليم كانت تسند بعض التخصصات إلى مدرسين في غير تخصصاتهم ولكن هذه المرة حدثت بكثرة إلى التربويين المستجدين.

وقالوا أن بعض المعلمين المستجدين من تخصصات المحاسبة قد أسندت إليهم تدريس مقرر اللغة الأنجليزية في أحد المدارس الابتدائية للبنين وان أن الوزارة تقوم بإسناد مواد دراسية مختلفة للمعلمين عن تخصصاتهم، إذ أن الوزارة قد قامت مسبقاً بوضع آلية لعدم تأثير التقاعد الاختياري على العام الدراسي الجديد.

وأبدى  أولياء أمور الطلبة في المرحلة الابتدائية تخوفهم على تأثير وجود معلمين غير متخصصين لنظام الفصل على تحصيل أبنائهم، مشيرين إلى أن ذلك يؤثر سلباً على مستوى الطالب التأسيسي، وعلى تحصيله الدراسي.

وناشدوا وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي  عبرالبلاد بأن يتم استثناء المدارس الابتدائية للمرحلة التأسيسية حتى صف الثالث من وضع معلمين لتخصصات أخرى غير نظام الفصل. والجدير بالذكر بان وزارة التربية والتعليم صرحت تعقيباً على ما أثاره النائب حمد الكوهجي حول إسناد الوزارة لعدد من المعلمين الجدد مهمة تدريس تخصصات تختلف عن تخصصاتهم الأكاديمية، بأن الوزارة قد عكفت على وضع خطة متكاملة لتغطية الاحتياج من المعلمين من خلال عدة محاور، أهمها توظيف العديد من المعلمين والمعلمات البحرينيين المستجدين، والاستفادة من الكوادر التعليمية المتوافرة في الميدان والمصنفة ضمن كادر المعلمين، من أجل توفير المعلمين المؤهلين لتشغيل اليوم الدراسي وعدم ترك الفصول من دون معلمين، حيث قامت الوزارة بالتركيز على الاستغلال الأمثل لمهارات المعلمين في المجالات التي تتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم الميدانية، أو ما يحملونه من دورات وبرامج تدريبية تؤهلهم لتدريس التخصص.