+A
A-

“انيرفيت” البريطانية تستعرض مستقبل الاقتصاد الرقمي

أقامت “انيرفيت”، شركة التكنولوجيا الرائدة، فعالية تضمنت جلسات حوارية تقنية وتفاعلية قدمتها مجموعة مختارة من المتحدثين الإقليميين والعالميين للزائرين، وذلك بهدف اكتشاف آفاق جديدة في مستقبل العالم الرقمي. وقد استعرضت الشركة بعضًا من المواضيع ذات الصلة في الفعالية التي جاءت ضمن أسبوع البحرين للتكنولوجيا 2019. و قدَّم الجلسات الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة، ديلان ماينز،  وسط حضور ومشاركة أكثر من مئة من ممثلي المؤسسات المالية والحكومية، بالإضافة إلى عدد من قادة الشركات المختصة في التكنولوجيا المالية “الفنتك”.

و تم تسليط الضوء خلال الفعالية على عدد من المواضيع المتعلقة بكيفية الاستفادة من أحدث التقنيات لإثراء تجربة العملاء وتمكين المنطقة من أن تكون رائدة في الثورة الصناعية الرابعة وخلق اقتصاد رقمي جديد. وقد تم التركيز خلال الفعالية أيضًا على إشراك قادة القطاع المالي والاقتصادي في هذه النقلة النوعية التي يشهدها القطاع في المنطقة، وذلك عبر جلسات تفاعلية وتقنية اشتملت على عدد من العروض التي قدمها المتحدثون البارزون في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا المالية. و قدمت ’انيرفيت‘ نتائج بعض من دراساتها في منطقة الشرق الأوسط، وناقشت عدد من التقنيات والخدمات في هذا القطاع.

أُستهلّت الجلسات بعرضًا عن المستقبل الرقمي في البحرين، قدمه  رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مجلس التنمية الاقتصادية البحرين، الشيخ محمد آل خليفة، والذي ناقش بعض المواضيع الأخرى ذات الصلة مثل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتحررة والمتقدمة في المملكة، كما سلّط الضوء على المبادرات اللازمة لتأسيس اقتصاد رقمي ناجح. 

أما في الجلسة الثانية، فقد تحدث  الرئيس التنفيذي لشركة ’انيرفيت‘، آندي ستارتن، عن السبل اللازمة للتحوّل الرقمي في الشرق الأوسط، حيث أطلع الحضور على خبراته في هذا المجال وعن طرق التنفيذ الناجحة للمساعدة في نقل الأعمال إلى المرحلة القادمة. و قال ستارتن “ إلى ذلك، فقد ضمّت قائمة المتحدثين أيضًا أليستر سيرجنت، وهو الرئيس التنفيذي لشركة بيربل، إحدى شركات استشارات التحول ومقرها العاصمة البريطانية لندن، والتي تساعد عملائها على تحويل طريقة عملهم لإضافة مكاسب تنافسية لأعمالهم وطرق العمل، حيث تحدث سيرجنت في جلسة عنوانها “التحوّل الرقمي: ماذا يعني؟”.

يذكر أنه قد تم اختيار سيرجنت  من ضمن القادة الرقميين في العام وذلك في فعالية جوائز القادة التقنيين. شملت الجلسات أيضًا تقديم عرض مشترك عن “التميز الرقمي للعملاء”، قدمه من شركة انيرفيت ديلان بالتعاون مع كيث كوكيرهام، استشاري إدارة علاقات الزبائن في الشركة. وقد اختتمت الجلسات بعرض قدمه عبدالكريم أبوجابر، مدير المنطقة والمبيعات (البحرين وعمان) في شركة مايكروسوفت، والذي تحدّث للحضور عن رؤية مايكروسوفت الاستراتيجية، مركزًّا على عدة نقاط منها الاستراتيجية الصناعية للعام 2019، واستخدام التكنولوجيا مثل الذكاء الاصطناعي والمعلومات، وذلك لدعم التحول الرقمي، بالإضافة إلى سبل الصناعة والتخطيط المستقبلي. انضم أبوجابر إلى شركة مايكروسوفت في عام 2006، ولديه خبرة مهنية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لمدة تفوق الـ 20 عامًا وذلك في مجالات التكنولوجيا والحلول والأجهزة والخدمات والاتصالات السلكية واللاسلكية.