+A
A-

4 مديرات مساعدات بـ “ثانوية الاستقلال” و3 منهن جدد


((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

 

تحدثت مصادر تربوية لـ “البلاد” عن تعيين 4 مديرات مساعدات بمدرسة الاستقلال الثانوية للبنات الواقعة بمنطقة المحرق. وقالت المصادر أن تعيين هذا العدد يخالف قرارا متفقا عليه بين وزارة التربية والتعليم وديوان الخدمة المدنية، والذي حدد أعداد المديرين المساعدين بناء على عدد الطلبة بالمدرسة.

مخالفة القواعد

وذكرت المصادر أن عدد الطلبة بالمدرسة يصل إلى قرابة 842 وفقا لآخر تقرير رسمي، وأن العدد الحالي يصل لقرابة ألف طالبة، وأن المعيار المعتمد بالوزارة يوجب تعيين مديرين مساعدين اثنين فقط وفقا لعدد الطلبة.

وبينت المصادر أن تعيين 4 مديرات مساعدات بمدرسة واحدة يعتبر مخالفا للمعايير المعتمدة؛ لأن الحد الأقصى لتعيين المديرين المساعدين يجب ألا يفوق 3، والمدرسة حاليا تستوعب تعيين مديرتين مساعدتين إلى ثلاث مديرات مساعدات وفقا للعدد النهائي من عدد الطالبات.

قياديون جدد

وبينت المصادر أن مديرة مدرسة الاستقلال جديدة بمركزها الجديد، وخلفت مديرة تقاعدت.

ولفتت المصادر أن عدد المديرات المساعدات بالعام الدراسي السابق كان منسجما مع عدد الطالبات، إذ كانت توجد 3 مديرات مساعدات وليس 4 كما تقرر بهذا العام الدراسي.

ونبهت المصادر إلى 3 مديرات مساعدات من بين الأربع معينات جدد بمراكزهن، أما المديرة المساعدة الرابعة، فقد جدد لها بموقعها في المدرسة ذاتها.

المعايير المعتمدة

ولفت المصادر لصحيفة البلاد أنه وفقا للمعايير المعتمدة بين وزارة التربية وديوان الخدمة بشأن احتياجات المدارس لعدد الوظائف، فإن المعيار المتفق عليه كالآتي:

- توفير مدير مساعد واحد إذا كان عدد الطلبة بالمدرسة من 0 إلى 650 طالبا.

- توفير مديرين مساعدين إذا كان عدد الطلبة من 651 إلى 950 طالبا.

- توفير 3 مديرين مساعدين إذا كان عدد الطلبة من 951 فأكثر.