+A
A-

تطوير مستوى خدمات النظافة

أكد وكيل الوزارة لشؤون البلديات بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني  الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة على ضرورة الحفاظ على مستوى خدمات النظافة في مملكة البحرين وتطويرها بصورة مستمرة من خلال الاستعدادات الكاملة.

جاء ذلك خلال زيارته لمقر العمليات بشركة النطافة اوربايسر بمنطقة رأس زويد. قام خلالها بزيارة ميدانية تفقدية لسير عمليات الشركة.

وقال الوكيل ان الشركة تمتلك اكثر من ٢٢٠ آلية من مختلف الآليات التي تسهم في أعمال النظافة بشكل يومي على مستوى محافظتي الشمالية والجنوبية واوضح وكيل الوزارة لشؤون البلديات” أن قانون النظافة العامة الذي تم اصداره أخيرا من قبل  صاحب الجلالة عاهل البلاد بعد اقراره من قبل السلطة التشريعية يشكل نقلة نوعية في المحافظة على البيئة وصحة الإنسان والوجه الحضاري للمملكة. “مشيرا إلى ان تطبيق هذا القانون هي مسؤولية مجتمعية مشتركة تصب في مصلحة الجميع.

وأشار الى ان اعمال النظافة تتم بصورة يومية وأن هذا الملف من أهم الملفات التي تقوم الوزارة بمتابعتها ضمن آلية تهدف الى الارتقاء بالوجه الحضاري الى مملكة البحرين وبالصورة التي تصل الى مستوى الطموح في المراحل المقبلة من خلال عدد من التدابير والبرامج التي وضعتها الوزارة.

كما شدد الوكيل على أهمية البرامج التوعوية التي تقوم بها الوزارة بالتعاون مع شركات النطافة، والتي تستهدف جميع شرائح المجتمع في مختلف المناسبات المجتمعية والدينية والوطنية.

من جهته استعرض مدير عام أورباسير البحرين لويس ديلاكامبا ومدير العمليات ياسين بلهوان  أحدث آليات الشركة وقدراتها، بالإضافة إلى العمليات التي تقوم بها الشركة في مرفق مرآب الآليات “عملية الصيانه الدورية وتغسيل الآليات”.

إلى جانب ذلك تم معاينة الحافلة البيئية كما استعرض ما تقدمه من أنشطة وبرامج توعوية بيئية تستهدف طلبة المدارس والجيل الناشئ.

وأوضح لويس ان مرآب شركة اورباسير البحرين على مساحة ١٨٠٠٠ متر مربع و يعد من أكبر مرافق الشركة في العالم من حيث عدد الشاحنات التي يحتويها وتوفر الشركة ٣٢ شاحنة كابسة من سعة ٢٢ متر مكعب و ١٠ شاحنات من سعة ١٤ متر مكعب و ١٩ شاحنات من سعة ٥ متر مكعب و هي مخصصة لجمع المخلفات المنزلية.

كما تمتلك الشركة ١٢ شاحنة قلابة (لوري و تايلر) و ٧ جرافات مخصصة لجمع مخلفات الهدم و البناء، بالإضافة ١٥ شاحنة مزودة برافعة مخصصة لجمع المخلفات الزراعية وعدد من الاليات الاخرى التي تسهم في اعمال النطافة اليومية.