+A
A-

الذهب يسجل مكاسب 10 دولارات

عزز الذهب مكاسبه لأكثر من 10 دولارات خلال تعاملات أمس الإثنين، مع ترقب المستثمرين الوضوح بشأن المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبدت مسألة حدوث انفراجة تجارية بين أكبر اقتصادين بالعالم غير مرجحة بعد أن أبلغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب المراسلين يوم الجمعة بأنه لا يبحث عن صفقة جزئية كما ألغى المسؤولون الصينيون زيارة النوايا الحسنة للمزارعين الأميركيين.

لكن الجانبين نشرا في وقت لاحق تصريحات إيجابية، حيث وصف مكتب الممثل التجاري الأميركي محادثات الأسبوع الماضي بأنها مثمرة كما علقت وزارة التجارة الصينية على الوضع بأنه “بناء”.

وبحلول الساعة 8:04 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.7% أو ما يوازي 10.30 دولار ليصل إلى 1525.40 دولار للأوقية.كما تحول سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس إلى الصعود بعد التراجع الهامشي في بداية الجلسة، ليرتفع بنحو 0.1% أو 1.71 دولار في تمام الساعة 8:13 صباحاً بتوقيت جرينتش، ليهبط إلى 1518.61 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية أخرى بأكثر من 0.2% ليصل إلى 98.748.