+A
A-

انضمام 6 أعضاء جدد لمجلس إدارة إنفستكورب

عقد إنفستكورب، أمس، جمعيته العامة العادية للمساهمين في البحرين، وذلك لمناقشة الأداء المالي والتجاري للسنة المالية المنتهية بتاريخ 30 يونيو 2019 وإقراره بالإضافة إلى بنود أخرى أبرزها انتخاب مجلس الإدارة الجديد.

وتم انتخاب 6 أعضاء جدد لمجلس الإدارة. وترأس الاجتماع رئيس المجلس يوسف الإبراهيم، ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي محمد العارضي. وقال العارضي “ستتيح لنا الإنجازات في السنة المالية 2019 رفع القيمة لمساهمينا على المدى الطويل. قطعنا أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ هدفنا المتمثل في رفع حجم أصولنا المدارة إلى 50 مليار دولار، ويعد ذلك إنجازًا بارزًا في ظل التقلبات الاقتصادية العالمية”. ويضم المجلس الجديد يواخيم فابر، وهو مدير أعمال تنفيذي يمتلك خبرة تزيد عن 20 عاماً في القطاع المالي والمصرفي الأوروبي، حيث عمل مع شركتي “أليانز” و”سيتي جروب”. مازن فقيه، الذي يتمتع بخبرة واسعة في قطاع الرعاية الصحية بالمنطقة، وهو رئيس “مجموعة فقيه للرعاية الطبية” السعودية و”مستشفى د. سليمان فقيه”.

جون ويليام فريزر، وقد عمل في إنفستكورب، حيث شغل منصب رئيس وحدة إدارة الائتمان، ولعب دورًا بارزًا في تنمية أعمالها الائتمانية في الولايات المتحدة وترسيخ منصتها لإدارة استثمارات الائتمان العالمية.

جيري جريمستون، ويشغل منصب رئيس مجلس إدارة المشروع المشترك بين شركة “أبردين ستاندرد إنفستمنتس” وإنفستكورب منذ شهر فبراير 2019.

عبداللطيف العثمان، وهو المالك والرئيس التنفيذي لواحدة من كبرى شركات الاستشارات الهندسية والهندسة المعمارية والتصميم الداخلي في المملكة العربية السعودية. وريجوري كام ليونج سو، وهو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية السابق في حكومة هونغ كونغ.