+A
A-

نقص معلمين بفصول “جدحفص” و“سمية” و“كرانة” و“القادسية”

((تنبه صحيفة البلاد مختلف المنصات الإخبارية الالكترونية، لضرورة توخي الحيطة بما ينص عليه القانون المعني بحماية حق الملكية الفكرية
 ، من عدم قانونية نقل أو اقتباس محتوى هذه المادة الصحفية، حتى لو تمت الاشارة للمصدر.))

 

 

شكا عدد من أولياء أمور طلاب المدارس الحكومية لـ “البلاد” بشأن وجود نقص في عدد المعلمين والمعلمات بالمدارس الحكومية، بعد أسبوعين من بدء الفصل الدراسي الأول للعام 2019 - ‏2019.

وأشار أولياء أمور طلاب مدرسة جدحفص الابتدائية للبنين ومدرسة سمية الابتدائية للبنات، ومدرسة كرانة الابتدائية للبنات إلى أن أبنائهم الطلبة لم يحظوا حتى الآن بمعلمين ومعلمات نظام فصل حتى الأسبوع الثاني من بدء الدراسة.

فيما أشار أولياء أمور طالبات مدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات عن عدم وجود معلمة محاسبة، إذ إن المقرر له 4 ساعات معتمدة للطالب، وبعدها ستبدأ المدارس بامتحانات منتصف الفصل الدراسي.

وأردف أولياء أمور طالبات مدرسة القادسية للبنات للصف الخامس لا توجد لهن معلمة لغة عربية حتى الآن بالرغم من أن بقية الصفوف أخذن دروسا للأسبوع الثاني على التوالي.

وبخصوص الصف السادس بمدرسة أبو صيبع الابتدائية للبنين، فلم يدرس الطلاب في حصة الرياضيات، وذلك على الرغم من أن المدارس الأخرى بدأت بتدريس المقرر الدراسي.

فيما لم يحظ طلاب الصف الخامس بمدرسة هاجر الابتدائية للبنات بمعلمة تربية إسلامية، بالرغم من بدء معلمات التربية الإسلامية الدروس الدينية، وينطبق هذا الحال على مدرسة جدحفص الإعدادية بشأن عدم وجود مدرس علوم.

وطالبوا عبر “البلاد” وزارة التربية والتعليم بتلبية الاحتياجات المدارس قبل بدء امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول، مستدركين بأن وضع معلم احتياط في الصف لا يعتبر حلاً، إنما المشكلة تتطلب حلاً جذريًّا بالأخص بعد الأسبوع الثاني من بدء الفصل الدراسي.

وأشاروا إلى أن غالبيتهم تواصلوا مرات عديدة مع الخط الساخن لوزارة التربية والتعليم ورفعوا شكواهم، لكن وحتى اللحظة لم يتم سد النقص بعدد المعلمين والمعلمات.