+A
A-

إدارة محفظة استثمارية بـ 20 مليون دولار لـ “القاصرين”

وقع كل من وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وسيكو، اتفاقية مشتركة، تتولى سيكو بموجبها تقديم خدمات في مجال الاستثمار الخاص بإدارة شؤون وأموال القاصرين.

ووقع المذكرة من جانب الوزارة، وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ خالد بن علي آل خليفة، ومن جانب سيكو الرئيس التنفيذي نجلاء الشيراوي، وذلك امس الأربعاء، وبحضور عدد من مسؤولي الوزارة، وسيكو.

ووفقًا للاتفاقية، تقوم سيكو بإدارة محفظة مالية بقيمة 20 مليون دولار، بهدف رفع قيمة رأس المال على المدى الطويل وزيادة الدخل من خلال توزيع الأرباح على حسابات القاصرين التي يتولى عليها مجلس الولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم.

وصرح وزير العدل أن ذلك يأتي في إطار استراتيجية مجلس الولاية على أموال القاصرين بالعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، للاستفادة من إمكانياته وخبراته في زيادة الفرص الاستثمارية، بما يسهم في تنمية استثمارات أموال القاصرين وتنويع السلة الاستثمارية.

ومن جانبها، قالت الشيراوي: “يسعدنا ويشرفنا توقيع هذه الاتفاقية وذلك لتعزيز القيمة للمحفظة الاستثمارية لإدارة شؤون وأموال القاصرين من خلال توظيف خبراتنا التراكمية في استثمار رؤوس الأموال وسجلنا الطويل في التفوق في الأداء. نحن نطمح الى تحقيق أهداف المحفظة والتي سيأتي بالفائدة على أبنائنا وبناتنا من القاصرين والمجتمع ككل”.