+A
A-

المحرق يفوز على الحالة... والمنامة يتخطى سماوي الرفاع

حقق المحرق والمنامة فوزين مستحقين على حساب الحالة والرفاع على التوالي، في افتتاح مباريات الجولة الثانية لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، التي أقيمت أمس على الاستاد الوطني.

المحرق فاز على الحالة بهدفين نظيفين، وحصل على أول  3 نقاط له، فيما تجرع الحالة الخسارة الثانية على التوالي.

وفي اللقاء الثاني، كسب المنامة مواجهة حامل اللقب الرفاع وفاز عليه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ووصل المنامة إلى 4 نقاط بعد تعادله في الجولة الأولى، فيما الرفاع بلا نقاط؛ كون لقاءه في الجولة الأولى أمام المحرق تم تأجيله.

المحرق والحالة

تمكن المحرق من إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف جاء في الدقيقة (23)، بعد جملة ثلاثية بدأت من محمد الحردان وصولا إلى تياغو الذي لعب كرة بينية إلى ويسلي كوريا؛ ليضعه منفردا بمرمى الحارس حمد الدوسري، حيث سدد كوريا كرة سهلة بيساره في المرمى الحالاوي.

وفي الشوط الثاني، لعب المحرقاوي محمد البناء كرة عرضية متقنة على رأس البديل تياغو الذي هيأ كرة على طبق من ذهب لزميله إيفرتون، الذي سدد كرة سهلة في المرمى الخالي (66).

أدار المباراة الحكم إسماعيل حبيب، وعاونه صلاح جناحي ومحمود الديري، والحكم الرابع محمد بونفور.

المنامة والرفاع

حقق المنامة بداية إيجابية وقوية بتسجيله هدفين، إذ جاء الأول من كرة رأسية للمدافع المتقدم أحمد نبيل في الدقيقة (18)، قبل أن يضاعف زميله سعد العامر النتيجة إثر انفراده بمرمى حارس الرفاع سيد شبر علوي وصولا للدقيقة (26). وحصل المنامة على ركلة جزاء بعد إعاقة البديل عيسى جهاد ومنعه من قبل الرفاعي علي حرم لتسجيل هدف محقق؛ ليطرد حرم بالبطاقة الحمراء المباشرة ويسجل مارسيو الهدف الثالث (45+4).

وسجل الرفاع هدف التقليص في الشوط الثاني عبر البديل الحسن كيتا في الدقيقة (67)، قبل أن يسجل مارسيو الهدف الرابع للمنامة عند الدقيقة (75).

وعاد الرفاع للتقليص مجددا عبر اللاعب الحسن كيتا، قبل أن يسجل الثالث عبر سيد مهدي باقر (90+7).

أدار المباراة الحكم عمار محفوظ، وعاونه سيد جلال محفوظ وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عبدالشهيد عبدالأمير.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الجمعة) منافسات الجولة الثانية بإقامة 3 مباريات.

يلعب الحد مع الأهلي عند 4.55 عصرا، وعند 7.30 مساء يلعب الشباب مع النجمة، وذلك على استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويلعب الرفاع الشرقي مع البسيتين عند 6 مساء على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة. في المباراة الأولى، يدخل الطرفان بعد تحقيقهما الفوز في الجولة الأولى، إذ فاز الحد على الرفاع الشرقي والأهلي علي الشباب. يشرف على الحد مساعد المدرب الوطني موسى مبارك؛ نظرا لتعرض مدرب الفريق محمد الشملان إلى وعكة صحية، أما الأهلي فيشرف على تدريبه المدرب الوطني عيسى السعدون.

وفي المباراة الثانية على استاد خليفة، يسعى الشباب للتعويض أمام النجمة الذي حقق بداية قوية في الجولة الأولى بفوزه الرباعي على الحالة.

يشرف على الشباب المدرب الوطني حسين علي “بيليه”، والنجمة المدرب التونسي فتحي العبيدي.

أما مباراة الرفاع الشرقي والبسيتين، فإن الفريقين يبحثان عن أول فوز لهما، خصوصا بعد تعثر الشرقي أمام الحد بالخسارة والبسيتين أمام المنامة بالتعادل.

يشرف على الطرفين مدربان وطنيان: مرجان عيد في الرفاع الشرقي وعبدالمنعم الدخيل في البسيتين.