+A
A-

مباشرة إجراءات توظيف 21 طبيبًا

أكد وكيل وزارة الصحة وليد المانع أن وزارة الصحة تتّجه إلى استكمال توظيف الأطباء المتدربين، بعد استكمال البرنامج التدريبي للأطباء الجدد بالدفعة الأولى ممن أنهوا متطلبات برنامج البورد العربي للتخصصات الطبية.

فيما صرّحت القائم بتصريف شؤون التدريب ابتسام فخرو بأن وزارة الصحة باشرت التعاون مع ديوان الخدمة المدنية لإجراءات توظيف 21 طبيبًا بتخصص طب العائلة بمختلف المراكز الصحية، كما سيتم حاليًّا متابعة توظيف 48 طبيبًا في الدفعة الثانية من توظيف الأطباء المتدربين الذين انتهوا من متطلبات البورد العربي خلال السنوات الأربع الماضية.

جاء ذلك في اللقاء الذي عقدته وزارة الصحة أمس مع الأطباء المتدربين الذي أنهوا بنجاح جميع متطلبات البرنامج التدريبي في مختلف التخصصات الطبية. وأضاف المانع أن وزارة الصحة تفخر وتعتزّ بالكفاءة التي تتمتع بها الكوادر الوطنية البحرينية، مشيرًا إلى أن توظيف الأطباء البحرينيين يأتي من ضمن أهم أولويات الوزارة، كما أن التطوير الذي سيشمل المنظومة الصحية في المرحلة المقبلة بحاجة إلى جهود وعطاءات الأطباء الجدد لشغل مختلف الوظائف الطبية بالمستشفيات والمراكز الصحية في سبيل مواصلة تحقيق الارتقاء الأمثل بجودة وكفاءة خدمات الرعاية الصحية التي يقدمها القطاع الصحي عموما للجميع في مملكة البحرين.