+A
A-

10 سنوات وإبعاد لوافد يبيع الهيروين

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى سجن مقيم مدان بالاتجار في مادة الهيروين المخدرة بعد القبض عليه في كمين أعد بالاستعانة بمصدر سري متعاون مع الشرطة؛ وذلك لمدة 10 سنوات والأمر بتغريمه 3000 دينار، فضلا عن إبعاده نهائيا عن البلاد عقب تنفيذ العقوبة.

وذكرت أن تفاصيل الواقعة تتمثل في أن إدارة مكافحة المخدرات كانت قد تلقت معلومات، تضمنت أن مقيما، في منتصف الثلاثينات من العمر يعمل سائقا لدى إحدى الشركات، يحوز المواد المخدرة بقصد الاتجار بها، وبعد التأكد من صحة تلك المعلومات من خلال عمل التحريات اللازمة، تم تكليف أحد المصادر السرية المتعاونين مع رجال الشرطة من أجل الاتفاق مع المستأنف على شراء كمية من تلك المواد لضبطه متلبسا بجريمته.

وبالفعل اتصل المصدر تحت مسمع وإشراف من قبل الشرطة المكلفين بالقضية، واتفق معه على أن يشتري منه كمية من الهيروين بقيمة 20 دينارا، على أن يكون موقع التسليم والتسلم بمنطقة الحد، وهو ما حصل فعلا فتم القبض عليه بعد التأكد من ماهية المادة التي تسلمها المصدر السري.

وأثناء عملية التفتيش الذاتي للمدان عثر بحوزته على مبلغ 45 دينارا، من بينها المبلغ المصور سلفا للكمين، كما عثروا في مسكنه على عدد 3 لفات من القصدير تحتوي كل منها على ذات المخدر المضبوط، فضلا عن أقراص الزانكس “الألبرازولام” واللاريكا المؤثرين عقليا. هذا وقد ثبت للمحكمة أن المستأنف بتاريخ 6 يناير 2019، أولا: حاز وأحرز مادة الهيروين المخدرة في غير الأحوال المرخص بها قانونا، ثانيا: حاز وأحرز بقصد التعاطي مادة الهيروين المخدرة والمؤثرات العقلية سالفة البيان في غير الأحوال المرخص بها.