+A
A-

“ألبا” تنشئ أول مصنع لمعالجة “بقايا الصهر”

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين “ألبا”، عن إنشاء أول مصنع من نوعه لمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر في منطقة الخليج والبحرين. ويأتي قرار إنشاء مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر نتيجة لتضافر الجهود بين “ألبا” والمجلس الأعلى للبيئة، وذلك تماشيًا مع أهداف الاستراتيجية الوطنية لإدارة المخلفات في المملكة.

وتهدف ألبا من خلال إنشاء هذا المصنع إلى إيجاد حلول قيّمة ومستدامة لمعالجة بقايا بطانة خلايا الصهر دون أي مخلفات، حيث سيتمكن المصنع بطاقته الاستيعابية من معالجة 30,000 إلى 35,000 طن سنويًّا من مادة بقايا بطانة خلايا الصهر، والتي سيتم معالجتها لاستخدامها في صناعات أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي بالإنابة علي البقالي: “نحن ممتنون للدعم المتواصل من قبل المجلس الأعلى للبيئة على جميع الأصعدة، ولمجلس إدارة الشركة الموقر بقيادة رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، إذ ما كان لهذا المشروع أن يتحقق لولا مساندتهم وتأييدهم.

وبصفتنا شركة مواطنة مسؤولة، تأتي السلامة والاستدامة البيئية على رأس قائمة أهدافنا. ومن خلال إنشاء مصنع معالجة بقايا بطانة خلايا الصهر، فإننا نقترب من تحقيق أهدافنا ومسؤوليتنا التي تتماشى مع الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030. كما أننا نتطلع للمضي قدمًا في تنفيذ المشروع وبدء تشغيله خلال الربع الأول من العام 2021”.

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، محمد بن دينه “تعتبر شركة ألبا إحدى دعائم الاقتصاد الوطني التي لطالما كانت سباقة إلى تبني المبادرات البيئية في البحرين. ونحن سعداء بتوليها قيادة هذا المشروع الذي يعتبر نقطة تحول في المنطقة، لما سيعود على البحرين من آثار إيجابية على الصعيدين البيئي والاقتصادي”.