+A
A-

هادي: خطر إيران يتضاعف على اليمن والمنطقة

اعتبر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن الخطر الإيراني يتنامى على العالم والملاحة الدولية.

وحذر في لقائه السفير الأميركي كريستوف هينزل، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية، أمس، من “الخطر والأطماع الإيرانية عبر أدواتها الانقلابية المختلفة على اليمن والمنطقة، التي تؤكد تنامي الخطر الإيراني على العالم والملاحة الدولية”. كما أعرب عن تقدير الحكومة اليمنية لجهود الولايات المتحدة الأميركية، ودعمها لليمن ومسارات السلام.

من جهته، أكد السفير الأميركي دعم بلاده لليمن، ووحدته وقيادته الشرعية، حتى تحقيق جميع تطلعات وخيارات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار والسلام.

أما مستشار الرئيس اليمني عبدالملك المخلافي، فكان قد أكد في وقت سابق، الاثنين، أن المصلحة الوطنية تحتاج إلى وقفة مسؤولة ومراجعة جادة وشاملة بغية تجديد مسيرة استعادة الدولة.

وأضاف “لم يعد من المصلحة الوطنية مواصلة السير في ذات السياسات والأساليب دون وقفة مسؤولة ومراجعة جادة وشاملة بغية تجديد مسيرة استعادة الدولة”. ميدانيا، حررت قوات الجيش اليمني بإسناد من مقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية، أمس، مواقع جديدة، في تقدم وصف بـ “النوعي”، شرق مديرية باقم بمحافظة صعدة، المعقل الرئيس لميليشيات الحوثي، أقصى شمال البلاد.

وقال قائد محور ازال، العميد ياسر الحارثي “إن قوات الجيش الوطني مسنودة بمقاتلات ومدفعية تحالف دعم الشرعية شنت هجومًا مزدوجًا على مواقع شرق (جبل شيحاط) ومواقع أخرى غرب (قرية آل مزهر) وحررت مواقع مهمة في مديرية باقم بصعدة”.