+A
A-

“البحرين الوطني” يدعم تولي المرأة المناصب القيادية

أعلن بنك البحرين الوطني بكل فخر عن تحقيقه إنجازا جديدا وخطوة سبّاقة مع تدشينه برنامجا حصريا يُعنى بدعم المديرين التنفيذيين من العنصر النسائي وتطوير مهاراتهن ليتمكن من تقلد مناصب قيادية عُليا. وتأتي هذه المبادرة الريادية ضمن إطار “برنامج تطوير أعضاء مجالس الإدارة من الكوادر النسائية” وذلك ضمن الرؤية التي تصورها البنك، حيث سيتم تنفيذها بالتعاون مع صندق العمل “تمكين”، ومعهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي (BDI)، و”إيميك” للتدريب (EMIC Training).

وستتضافر جهود هذه الجهات جنبا إلى جنب لتمكين المرأة بمملكة البحرين، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على تذليل العقبات التي تحول دون تقلدها للمناصب القيادية.

وسيبدأ البرنامج مع أول ورشة عمل له بعنوان “تمكين المرأة بمجالس الإدارة” على مدى يومين بتاريخ 2 و3 أكتوبر 2019 في فندق فورسيزونز- خليج البحرين، والذي سيشهد حضور ما يزيد عن 50 مشاركة من اللاتي يشغلن حاليًا مناصب تنفيذية ضمن القطاع. بينما ستعقد ورشة عمل ثانية بعنوان “عالم أعضاء مجالس الادارة” خلال شهر فبراير من العام 2020، علاوة على التخطيط لورشتين إضافيتين مع نهاية العام المقبل.

وتعليقًا على هذه المبادرة، صرح الرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان- كريستوف دوراند،: “إنه لمن دواعي فخرنا أن ندشن هذه المبادرة الفريدة من نوعها، والتي تُعد ضرورية لتقدم مملكة البحرين بطرق عديدة. وكوننا أحد أصحاب العمل الوطنيين الرئيسيين في مملكة البحرين، فإننا نسعى لتسخير جهودنا الدءوبة نحو تطوير وتمكين القوى العاملة وتنمية قدراتهم لتحقيق أكبر قدر من الفائدة والمنفعة للبلاد.

ومن جانبها، قالت رئيس تنفيذي للموارد البشرية دانه بوحجي: “يُعد التنوع والإدماج أحد أهم القيم التي يتبعها بنك البحرين الوطني في نهجه نحو التطوير المهني للقوى العاملة. كما أننا نسعى عبر هذه القيم إلى إحداث تغيير على الصعيد المحلي، وقد أدى ذلك لخلق هذه المبادرة.