+A
A-

حاجي: البحرين مرشحة للمركز الأول بتطوير بحوث الذكاء الاصطناعي

أجرت مجلة أخبار الكمبيوتر في الشرق الأوسط والتي مقرها الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر المجلة الأولى في الشرق الأوسط في مجال تقنية المعلومات، مقابلة شاملة ومفصلة تحت عنوان “البحرين تسعي لتكون الرائد بالمنطقة في الذكاء الاصطناعي”، في سبتمبر الماضي، مع رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي الدكتور جاسم حاجي.

وأكد حاجي أن المملكة مرشحة بقوة لتتبوأ المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط لشركات التقنية العالمية لتطوير برمجيات بحوث الذكاء الاصطناعي وذلك لما تملكه من رأس المال البشري في المستقبل مع وجود معاهد تدريبية فيها مثل “معهد الذكاء الاصطناعي في بوليتكنك البحرين”. وعبّر حاجي عن تطلعات البحرين الكبيرة في مستقبل الذكاء الاصطناعي في ظل توجهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وركز رئيس جمعية الذكاء الاصطناعي في حديثه على وجود كوادر بشرية مؤهلة في الذكاء الاصطناعي في البحرين لتصدير برمجيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى جهود المجلس الأعلى للمرأة في هذا المجال لاسيما بأن السنة الجارية تعتبر سنة الابتكار وعلوم المستقبل.

وقدّم حاجي في المقابلة المشورة والاقتراحات؛ كونه خبيرًا في مجال تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي، معتمدًا على عقود من الخبرة في كيفية تسخير الأفكار المبتكرة لتسهيل وتطوير العمل.

يذكر أن مجلة أخبار الكمبيوتر في الشرق الأوسط تعتبر إحدى أهم دور النشر الرائدة في مجال التكنولوجيا، وبهذا يكون حاجي قد أحرز رقمًا قياسيًّا عالميًّا وذلك لتصدر صورته غلاف مجلة تكنولوجية عالمية مرموقة، الأمر الذي يدرج البحرين مرة أخرى على الخارطة العالمية للابتكارات والإنجازات وآخر التطورات التقنية وأمن المعلومات.