+A
A-

الرئيس: 75 % من مبتعثي “الصحة” طبيبات

قالت رئيس قسم تخطيط التطوير الوظيفي وتقييم التدريب بوزارة الصحة سما الرئيس إن أعداد الملتحقين من الجنسين في البرامج الاحترافية والأكاديمية خلال الأعوام 2017 حتى 2019 بلغ نحو 85 طبيبًا وطبيبة حيث كانت 75 % من النساء، حيث شكّل عدد المبتعثين للحصول على الشهادات الاحترافية من النساء نسبة 77 %، فيما حظيت الطبيبات الملتحقات ببرامج الشهادات الأكاديمية 86 % مقارنة بالأطباء.

وذكرت أن وزارة الصحة تملك خططًا تدريبية لطريقة التعامل مع التطوير الوظيفي، إذ إن هناك أمراضًا تكشف يوم بعد يوم، وفي وزارة الصحة نقوم بالمسح السنوي لحاجة المستشفيات لمثل تلك التخصصات وعليها تقوم وزارة الصحة بابتعاثهم للخارج للتخصص”.

وأشارت نائب رئيس لجنة تكافؤ الفرص ومديرة إدارة الخدمات والمواد بوزارة الصحة سيما زينل بأن وزارة الصحة حصلت على جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بينت إبراهيم آل خليفة لتمكين المرأة البحرينية كأكثر الجهات الرسمية قدرة على تمكين المرأة البحرينية، إذ إن الموظفين من وزارة الصحة غالبيتهم من النساء.

وعلق عضو مجلس إدارة دار البلاد باقر النجار بأن وزارة الصحة محظوظة بأنها أكثر وزارة تقلدتها نساء بحرينيات.

جاء ذلك، بحلقة نقاشية نظّمها مجلس التوازن بين الجنسين بصحيفة البلاد بمناسبة يوم المرأة البحرينية المخصص للاحتفاء بالمرأة بالتعليم العالي وعلوم المستقبل.