+A
A-

البارالمبية تناقش الهوية وتعتمد المشاركات

أشاد مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية بالإنجاز الذي حققه أبطال ذوي العزيمة في بطولة غرب آسيا البارالمبية الثانية التي أقيمت في العاصمة الأردنية عمان شهر سبتمبر الماضي، والتي تكللت بحصد 27 ميدالية ملونة من بينها 8 ذهبيات و10 فضيات و9 برونزيات. جاء ذلك في الاجتماع السادس للمجلس، الذي ترأسه الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة.

كما رحب مجلس إدارة اللجنة البارالمبية باختيار مملكة البحرين لاستضافة بطولة غرب آسيا البارالمبية في نسختها الثالثة العام 2021، مؤكدين أهمية إبراز هذه الاستضافة والعمل الجاد؛ من أجل تأكيد القدرة التنظيمية الرياضية التي تحظى بها مملكة البحرين.

وناقش اجتماع المجلس العديد من الموضوعات المهمة وأبرزها الإطلاع على الهوية الجديدة للجنة والتي سيتم إطلاقها في الفترة المقبلة، ومناقشة الخطة الاستراتيجية والتي تتضمن 3 مراحل ومن المنتظر الانتهاء منها في شهر نوفمبر المقبل، وتشكيل لجنة تدقيق تتبع مجلس الإدارة بشكل مباشر. وأطلع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية البحرينية على أهم المشاركات التي حظيت بها اللجنة في الفترة الفائتة سواءً للمسؤولين أو للفرق والمنتخبات، إضافة إلى الدورات التدريبية التي طالت المعنيين في اللجنة، وأشاد المجلس بخطة ابتعاث عدد من الممثلين عن اللجنة لدورات تدريبية لجهات ذات العلاقة برياضة ذوي الإعاقة؛ من أجل اكتساب المزيد من الخبرة والمعرفة ما يعود بالنفع على عمل اللجنة البارالمبية البحرينية في المستقبل.

كما تمت الموافقة على أجندة الفترة المقبلة والتي تضمنت الفعاليات والمشاركات على في الفترة من العام الحالي 2019 وأبرزها المشاركة في بطولة العالم بمدينة دبي خلال شهر نوفمبر، واجتماع مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الآسيوية في ذات الشهر، واستضافة بطولة الخليج للناشئين لألعاب القوى خلال شهر ديسمبر، والتفاعل مع العيد الوطني لمملكة البحرين.