+A
A-

دور إيران التخريبي خطر على المنطقة برمتها

استقبل رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وفدًا من موظفي مجلسي الشيوخ والنواب بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك في إطار زيارته إلى البحرين.

ورحّب رئيس الأمن العام بأعضاء الوفد، وأطلعهم على جهود وزارة الداخلية في حفظ الأمن والنظام العام وتأمين السلامة العامة وتطوير وتحديث كافة مجالات العمل الأمني، مثمّنًا في هذا الشأن توجيهات وزير الداخلية والتي تؤكد أهمية التدريب المكثف والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات.

وأشار رئيس الأمن العام خلال لقائه بالوفد الأميركي، إلى خطورة التدخلات الإيرانية السافرة في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين ودول المنطقة، منوّهًا إلى أن التصدي للأعمال الإرهابية التي تدعمها إيران من خلال تمويل وتدريب العناصر الإرهابية والتي راح ضحيتها شهداء ومصابون من رجال الأمن، لم يمنع مواصلة تقديم الخدمات الأمنية المتقدمة وأداء كافة المهام والواجبات المنوطة بقوات الأمن العام لحفظ أمن وسلامة المواطنين والمقيمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة.

وأوضح رئيس الأمن العام أن البحرين، وبفضل من الله، تنعم اليوم بالأمن والاستقرار، مؤكدًا في الوقت ذاته أن الخطر الإيراني على المنطقة برمتها، مازال قائمًا ويعمل على التغرير بالشباب ودفعهم إلى الإساءة إلى أوطانهم وأن ما تشهده المنطقة من عدم استقرار وتهديد أمني، خير شاهد على دور إيران التخريبي.

هذا، وقد تم خلال اللقاء، بحث تطوير التعاون الأمني بين البحرين والولايات المتحدة في إطار العمل على تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة. وتفقّد وفد موظفي مجلسي الشيوخ والنواب الأميركيين، المعرض الذي أقيم على هامش الزيارة، وتضمن نماذج من الأسلحة والمتفجرات التي استخدمتها الجماعات الإرهابية، وتم ضبطها خلال الفترة من 2011 وحتى الآن.