+A
A-

“مؤتمر الكيمياء” يناقش تحديات الصناعة النفطية

تستضيف البحرين فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الحادي عشر للكيمياء في الصناعة وذلك خلال الفترة 29 - 31 أكتوبر 2019 بفندق الخليج، تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.
وينظم الفعالية المهمة جمعیة الكيمیاء الأميركیة ممثلة بالفرع السعودي لعلوم الكیمیاء العالمیة بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز وبدعم من شركة “أرامكو” السعودية وعدد من الشركات المحلية والعالمية.
وقال وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة إن مواضيع المؤتمر لهذا العام جاءت لتؤكد أهمية الابتكار والإبداع وتدريب الكوادر البشرية للعمل على إيجاد افضل الحلول فضلا عن المشاركة الفعالة في جميع المحافل الدولية للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في الاستكشاف والإنتاج والتكرير؛ من أجل تعزيز وتحسين الاستدامة.
وسيشتمل المؤتمر على 5 محاور أساسية وهي: دور المواد المبتكرة وتطبيقاتها في الصناعات المستقبلية، الاقتصاد الدائري وتحقيق مفهوم الاستدامة، دور الذكاء الاصطناعي والتقنية في اكتشاف المواد، ابتكار المحفزات في صناعة الكيميائيات والتكرير وأخيرا حلول مبتكرة لتحديات الاكتشاف واستخراج النفط.
ويتوقع أن يستقطب المؤتمر مشاركة أكثر من 500 مشارك من الباحثين والمسؤولين والرؤساء التنفيذيين وكذلك المهندسين والكيميائيين والمتخصصين ورجال الأعمال والمستثمرين في قطاع النفط والغاز.
كما يتوقع أن يستقطب المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تقدر مساحته بـ 956 مترا مربعا إلى أكثر من 30 شركة من شركات النفط والغاز والتكرير الوطنية والعالمية.