+A
A-

الشيخ: الملتقى الحكومي يسهم في استحداث قطاعات جديدة لدعم الاقتصاد

أكد رجل الأعمال مالك شركة “مونتريال للسيارات” إبراهيم الشيخ أن “الملتقى الحكومي يسهم بشكل كبير في بلورة أفضل الممارسات الحكومية والتي تهدف في المحصلة النهائية إلى تحسين جودة حياة المواطنين وتحقيق الرفعة والتقدم لمملكة البحرين”، معتبرًا أن “الملتقى الحكومي، يسهم في تذليل مختلف المعوقات والتحديات الماثلة أمام تطوير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين والزائرين والمستثمرين والتجار”.وأوضح أن الملتقى الحكومي يأتي تأكيدا لأهمية العمل وتضافر الجهود نحو تحقيق الرؤية الشاملة لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة نحو تحقيق التوجهات التنموية لخدمة الوطن والمواطن، وتوجهات الحكومة نحو إعادة رسم دور القطاع العام ومواصلة تطوير مخرجاته بما يحقق انطلاقة تنموية جديدة، تصب في صالح الاقتصاد الوطني بشكل مباشر.
وأشار إلى أن نجاح الملتقى الحكومي في تطوير مخرجات القطاع العام يسهم في تطوير القطاع الخاص لاسيما في مجال الاستثمار، الأمر الذي يعزز استقطاب رؤوس الأموال لتطوير حركة التجارة في مملكة البحرين.
رجل الأعمال ومالك شركة “مونتريال للسيارات”، اعتبر أن “الملتقى الحكومي يكمل مسيرته في مواصلة تحقيق الرؤى والخطط والبرامج الموضوعة، والتي تنعكس على المواطن في الدرجة الأولى، وتساهم في تكامل جهود الجهات الحكومية المختلفة، إضافة إلى مساهمته في تعزيز إسهام القطاع العام بالتنمية الشاملة، حسب رؤية البحرين 2030 وبرنامج الحكومة وزيادة الجاهزية للتعامل مع مختلف المتطلبات التنموية”.
وذكر أن انعقاد الملتقى الحكومي للمرة الرابعة على التوالي برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومبادرة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، دليل على ما توليه الحكومة من حرص على تطوير أداء العمل الحكومي بما يلبي تطلعات المواطنين”. وأشار إلى جهود الحكومة في تنفيذ رؤية البحرين 2030، إضافة إلى تنفيذ برنامج التوازن المالي للوصول إلى نقطة التوازن بين المصروفات والإيرادات الحكومية بحلول 2022. وخلص الشيخ إلى أن الملتقى الحكومي يسهم في استحداث قطاعات جديدة لدعم الاقتصاد.