+A
A-

جلسات حوارية لـ“الفنتك” تشهد نقاشات حول الرقمنة

أعلنت شركة أندرا للعلاقات العامة، بالتعاون مع نادي كابيتال كلوب البحرين، عن تنظيمها للنسخة الرابعة من سلسلة الجلسات الحوارية في التكنولوجيا المالية “فنتك”، تحت عنوان “لماذا لا يوجد وقت أفضل للتحول الرقمي؟” وذلك في يوم الخميس الثالث من شهر أكتوبر الجاري بمقر النادي بمرفأ البحرين المالي في المنامة.
 أُقيمت الجلسات وسط حضور أكثر من 60 مشاركًا من العاملين في القطاع المالي والخبراء من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية. واشتملت قائمة المشاركين على ممثلين عن شركة أيون ديجيتال”، منصة التكنولوجيا المالية الرائدة في البحرين،  وشركة داون، الشركة المبتكرة في مجال تطوير واستخدام حلول المصادقة البيومترية وضمان الهوية حول العالم.
 إلى ذلك، فقد ناقشت الجلسة عدة مواضيع ذات الأهمية والمتعلقة بعدة جوانب للتكنولوجيا المالية، ومنها الرقمنة والتحوّل الرقمي ومرحلة الإعداد لهما، بالإضافة إلى أبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه التكنولوجيا المالية وكيفية التعامل معها.
 وسلّط الرئيس التنفيذي لشركة خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، خالد سعد، الضوء على عدد من المواضيع المهمة المتعلقة بالتكنولوجيا المالية، كالدور الرائد الذي تضطلع به البحرين في هذا المجال، حيث تعتبر المملكة بمثابة مركز رئيسي للتكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأشار سعد إلى عدد من الرؤى المتعلقة بمشهد التكنولوجيا المالية حول العالم وتنوع النظام البيئي، بالإضافة إلى الخطوات التنظيمية التي اتخذتها البحرين لتنظيم هذا القطاع المهم.
 وكان من بين المتحدثين أيضًا آشر نظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أيون ديجيتال، أسامة الخاجة، مستشار مجلس الإدارة بشركة أيون ديجيتال،  أحمد المحري، مدير تطوير الأعمال بشركة بنفت، كولن أونيل، مدير المبيعات في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا بشركة داون، شارق نظيم، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة أيون ديجيتال، فهد كاظم، مدير تطوير الأعمال بشركة أيون ديجيتال، بدور الملا، المحللة من وحدة الابتكار في التكنولوجيا المالية في مصرف البحرين المركزي.