+A
A-

“الملتقى الحكومي” يعزز عمل “فريق البحرين”

صرح الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، خالد حميدان، بأن الإنجازات التي أشار لها ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، في العرض الذي قدمه سموه في الملتقى الحكومي 2019 حول أداء البحرين المالي والاقتصادي إنما يضيف لسلسلة من المميزات التي تحظى بها المملكة والتي تعتبر عوامل جذب للاستثمارات الدولية إلى البحرين.


وأشاد حميدان بدور الملتقى الحكومي في نسخته الرابعة والذي عقد مؤخرا برعاية كريمة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومبادرة صاحب السمو الملكي ولي العهد، في تحديد أولويات الحكومة للفترة القادمة وتعزيز تنسيق عمل “فريق البحرين”.


وقال حميدان: ‘’إن ما تفضل به صاحب السمو الملكي ولي العهد حول برنامج التوازن المالي وانخفاض العجز والمصروفات الحكومية، مؤشر إيجابي على استقرار الوضع المالي في المملكة ويسهم في جذب المزيد من الاستثمارات لما تتمتع به المملكة من اقتصاد قوي ومتنوع’’.


وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان قد أشار إلى أن الإحصائيات خلال النصف الأول 2019 مقارنة بالنصف الأول 2018 توضح أنه تم خفض مستوى العجز بنسبة 38%، وزادت الإيرادات غير النفطية بنسبة 47%، والإيرادات النفطية بنسبة 10%، في حين انخفضت المصروفات الإدارية بنسبة 14%.