+A
A-

99 % من الأفراد بالبحرين يستخدمون الإنترنت

نشرت هيئة تنظيم الاتصالات بالبحرين أخيرا تقريرها بشأن نتائج أحدث استطلاع آراء المستخدمين الأفراد بشأن خدمات الاتصالات.


وبحسب نتائج الاستطلاع، فإن نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت في البحرين بلغت 99 %. وهذا مؤشر واضح على ازدياد انتشار خدمات الإنترنت في المملكة بشكل كبير. وتتصدر البحرين دول العالم في نسبة مستخدمي خدمات الإنترنت.


وتبين نتائج الاستطلاع أن تطبيقات الإنترنت تمثل أهم الأنشطة الرئيسية لاستخدام الإنترنت، ومن أهم هذه التطبيقات استخداماً هي تطبيقات التواصل الاجتماعي، إذ إن 99 % من الذين شملهم الاستطلاع ذكروا أنهم يستخدمون “واتس آب” و “يوتيوب” و95 % يستخدمون “انستجرام” و، “فيس بوك” و90 % يستخدمون تطبيق “سناب شات” .


وأظهر الاستطلاع أن نسبة المستخدمين الذين لديهم شريحتي هاتف متنقل أو أكثر بدأت تتراجع لتصل إلى 16 % في العام 2018 مقارنة بـ 38 % في العام 2017. أما بالنسبة إلى خدمة الخط الثابت، فقد أظهرت نتائج الاستطلاع أن 16 % من الأسر التي شملهم الاستطلاع تمتلك خط هاتف ثابتا.  وتعود أسباب هذه النسبة المنخفضة إلى الاعتماد الكبير على خدمات الهاتف المتنقل.


وقال القائم بأعمال المدير العام للهيئة الشيخ ناصر بن محمد آل خليفة “إن نتائج هذا الاستطلاع تظهر تطورات كبيرة في طبيعة استخدام خدمات الاتصالات ومتطلبات المستخدمين، إذ إن النسب العالية لمستخدمي خدمات الإنترنت في مملكة البحرين وحجم استخدام التطبيقات التي تتطلب توافر سرعات وبيانات كبيرة، إضافة إلى رغبة المستخدمين في الحصول على خدمات بأسعار أقل وبجودة أفضل”.


يذكر أن الاستطلاع شمل عينة من المستخدمين الأفراد بلغت 1548 فردًا وشملت الفئة العمرية من 15 عامًا فما فوق.