+A
A-

“HSBC”: تمكين عملائنا بالوصول لـ 95 % من “الناتج العالمي”

احتفل بنك HSBC بمرور 75 عامًا على تأسيسه في البحرين من خلال حفل أقيم يوم الأربعاء استضافه سفير المملكة المتحدة لدى البحرين، رودي دروموند، وحضره أكثر من 150 مدعوًّا من عملاء البنك والوزراء وكبار المسؤولين.


 وقالت الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الشرق الأوسط المحدود في البحرين، ميل بيتلي “إننا لا نحتفل بمرور 75 عامًا من النجاح لأعمالنا في البحرين وحسب، بل أكثر من ذلك، حيث إننا نحتفل برؤية أصبحت حقيقة واقعة”.
 وأضافت بيتلي: “لقد كانت رؤية وطموح المرحوم صاحب العظمة الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، حاكم البحرين، طيب الله ثراه، هي التي أرست أسس النمو والفرص والتنمية في البحرين وكذلك أحد أسلافي، فيفيان والتر، التي قامت بترسيخ دعائم وجود أعمالنا المصرفية هنا في عام 1944 والتي ساعدت على مدى سنوات عديدة في تحقيق هذه الرؤية لتصبح أمرًا واقعًا”.


وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، مارتن تريكو “لطالما يفتخر بنك HSBC في دعم مسيرة نمو ونهضة البحرين على مدى عقود طويلة من الزمن، وإننا نتطلع قدمًا للاستمرار بتقديم هذا الدعم. ومن خلال ربط البحرين بشبكتنا العالمية، فإننا قادرون على تزويد العملاء بإمكانية الوصول المباشر إلى 95 % من الناتج الإجمالي المحلي العالمي، والتجارة والتدفقات الاستثمارية”.


 ومن جانبه، قال السفير رودي دروموند “يسر السفارة أن تستضيف أصدقاءنا من بنك HSBC للاحتفال بهذه الذكرى الخاصة جدًّا حيث إن مرور 75 عامًا على وجود البنك في المملكة يعتبر إنجازًا عظيمًا. ومما لا شك فيه أن بنك HSBC  يعتبر من أهم البنوك الدولية ومن أقوى المؤسسات المالية والمصرفية التي تقوم بمزاولة نشاطها خارج المملكة المتحدة. ويعتبر قطاع الخدمات المالية عنصرًا أساسيًّا في تعزيز وتنمية أعمال التجارة والاستثمار بين بريطانيا والبحرين، وأتوقع أن يلعب بنك HSBC دورًا كبيرًا وفعالاً على مدى 75 عامًا المقبلة على الأقل في تطوير شراكات مثمرة بين البحرين والمملكة المتحدة”.


 وقام البنك بالتبرع بصناديق تحتوي على مواد تموينية وغذائية إلى جمعية حماية العمال الوافدين، وذلك باسم وبالنيابة عن جميع الضيوف الذين حضروا الاحتفال، تأكيدًا على التزامه تجاه التفاعل مع المجتمع الذي يعمل من خلاله على مدى 75 عامًا من وجوده في البحرين.