+A
A-

“الريجنسي” يضخ استثمارات جديدة للتطوير

كشف مدير فندق الريجنسي في المنامة، وهو أحد الفنادق المعروفة التي اكتسبت سمعة طيبة على مدى العقود الماضية، محمد سند، أن الفندق يواصل ضخ الاستثمارات في تجديد مرافق وأجنحة وغرف الفندق لمواكبة التطور في قطاع الضيافة وتقديم تجربة فريدة لعملاء الفندق من مختلف الجنسيات.


وأبلغ سند “البلاد” أن “الريجنسي” بدأ في المرحلة الثانية في تجديد مرافق الفندق وهي المرحلة الثانية بعد إنجاز المرحلة الأولى في 2011، إذ شارف المشروع على الانتهاء ومن المؤمل افتتاحه قريباً.


وأوضح سند أن مشروع التجديد في مرحلته الثانية سيشمل 4 طوابق من الفندق المكون من 12 طابق، إذ سيتم تجديد وتطوير نحو 26 جناح و85 غرفة فندقية وذلك على طريق Club Room وذلك من أصل 304 غرفة وجناح فندقي يشملها فندق الريجنسي.


وأوضح أن الغرف ستوفر أحدث ما توصلت إلى الوسائل والمميزات في مجال الضيافة، إذ سيتم إضافة تقنيات جديدة في الأجنحة والغرف المجددة.


وتأتي هذه الخطوة في ظل احتدام المنافسة في قطاع الضيافة خصوصا في فنادق فئة الخمس نجوم، إذ شهدت السنوات الماضية افتتاح عدد متزايد من فنادق ومنتجعات الخمس نجوم الأمر الذي دفع عدد من الفنادق ذات الأسماء المشهورة في المملكة للمبادرة والارتقاء من أجل مسايرة المنافسة.


وقال سند إنه أيماناُ بدعم القيادة الرشيدة للقطاع السياحي في المملكة والفرص الواعدة والتطورات الملحوظة في قطاع الضيافة قررت إدارة الفندق البدء بالمشروع لمواكبة النمو في قطاع الضيافة وتطوير مستوى القطاع عموماً، وذلك ليواكب الفندق التطلعات خصوصاً أنه يعتبر من أقدم فنادق المملكة، إذ يحتفل الريجنسي بعد نحو عام بمرور 40 عاماً على انطلاقه.


وأبدى مدير فندق “الريجنسي” تفاؤله بنمو قطاع الضيافة في المملكة مع وجود الكثير من البرامج التي تدعم القطاع السياحي بوصفه أحد القطاعات الحيوية التي يعول عليها من أجل التنويع الاقتصادي والتقليل في الاعتماد على العائدات النفطية.


وعبر سند عن ثقته بقدرة الفندق على مواكبة المنافسة، مشيراً إلى الموقع المثالي لفندق الريجنسي واتخاذه موقعا وسطياً بين تراث مدينة المنامة ومنطقة “باب البحرين” وبين أحياء السيف الحديثة ومشروع المرفأ المالي.