+A
A-

العصفور: تنفيذ برنامج “الرابح الأكبر” للقضاء على السمنة

أكد محافظ الشمالية علي العصفور ارتياحه لما لمسه من نتائج طيبة من خلال تنفيذ قانون العقوبات والتدابير البديلة في المحافظة الشمالية، والتي تعكس توجيهات وتطلعات صاحب الجلالة الملك فيما يتعلق بالهدف من قانون العقوبات والتدابير البديلة.

واعتبر خلال المجلس الأسبوعي للمحافظة بحضور مدير عام مديرية الشرطة وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني ومجلس إدارة نادي عالي الثقافي والرياضي والأهالي أن تطبيق قانون العقوبات والتدابير البديلة، يسهم في إصلاح وتهذيب سلوك المحكومين ودمجهم في المجتمع، منوّهًا إلى أن الهدف من العقوبات تحقيق الصالح العام.

وأوضح أن برامج التأهيل والتدريب ضمن العقوبات البديلة، تفتح الآفاق نحو المجتمع ويعود بالنفع على المحكوم عليهم، مشيرًا إلى أن المحافظة الشمالية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة أطلقت مبادرة تأهيل وتدريب كما تستقبل بعض المحكومين من خلال خدمة المجتمع.

من جهته، بيّن مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية أن الهدف من تطبيق قانون العقوبات البديلة إصلاح المحكومين وتأهيلهم وضمان عدم عودتهم للسلوك المخالف للنظام العام والقانون، مؤكدًا أن التزام المحكومين بإجراءات تنفيذ العقوبات البديلة يعكس مدى نجاح تطبيق القانون وتحقيق أهدافه.

من جهة أخرى، بيّن المحافظ أن اختيار عالي كنموذج لتطبيق المدن الصحية في المحافظة الشمالية يأتي تماشيًا مع اشتراطات ومعاير منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرًا إلى أن المحافظة تعتزم تنفيذ برنامج “الرابح الأكبر” وتحدي تناول السكر في مجمع الرملي بعالي بالتعاون مع مستشفى رويال البحرين ضمن الحملة المجتمعية التطوعية “السمنة لا تليق بي”. وأوضح أن البرنامج، يأتي في إطار تعزيز التوعية بأنماط وسلوك الحياة الصحية ضمن البرامج والأنشطة الصحية والاجتماعية والثقافية وغيرها التي تتماشى مع اعتماد المدن الصحية، مؤكدًا ضرورة تعاون الأهالي ومؤسسات المجتمع المدني من أجل إنجاح نموذج عالي للمدن الصحية.