+A
A-

تجهيزات إدارية لاستقبال المنتخبات المشاركة بخليجية المرأة

وصلت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس لجنة رياضة المرأة، رئيس وفد مملكة البحرين في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم أمس (الجمعة) إلى العاصمة الكويتية؛ للمشاركة في الدورة ويرافقها مساعد رئيس الوفد البحريني رقية الغسرة.

وكان في استقبال الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة الشيخة نعيمة الصباح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي وكافة أفراد البعثة الإدارية، حيث التقت الشيخة حياة بنت عبدالعزيز بالبعثة الإدارية وتفقدت التحضيرات النهائية التي قامت بها إدارة البعثة؛ لتوفير مختلف الظروف المثالية للمنتخبات الوطنية.

وقد أنهت إدارة البعثة البحرينية بدعم ومتابعة مستمرة من الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة كافة الأمور الخاصة بالمشاركة مع اللجنة المنظمة للدورة، وقد كلفت اللجنة البحرينية فريق العمل البحريني لتقديم كافة الخدمات والمتابعة الدائمة للمنتخبات النسائية المشاركة في الدورة.

وتشارك مملكة البحرين في النسخة السادسة من الدورة؛ بهدف استعادة على الإنجاز الذي حققته في النسخة الثالثة والرابعة في مملكة البحرين 2013 والعاصمة العمانية مسقط 2015 بعدما أحرزت المركز الأول في الترتيب العام لجدول الميداليات.

وتترأس بعثة المملكة في الدورة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، ويضم الوفد الإداري مساعد رئيس الوفد البحريني رقية الغسرة، مديرة البعثة مريم ميرزا، نائب مدير البعثة مريم مردانة، والإداري عماد راشد، والإدارية نيلة المير.

وتشارك مملكة البحرين في إحدى عشرة لعبة، وهي: كرة السلة، الكرة الطائرة، كرة اليد، كرة القدم داخل الصالات، كرة الطاولة، ألعاب القوى، البولينج، الرماية، المبارزة، التايكوندو، ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، كما يتكون الوفد البحريني من 185 رياضية بينهن لاعبات وأطقم فنية وإدارية من كلا الجنسين واختصاصيي علاج طبيعي وإعلاميين، إضافة إلى الوفد الرسمي، وهو العدد الأكبر لمملكة البحرين في تاريخ مشاركاتها الخليجية.

الكويت مهد الانطلاقة

تعتبر دورة رياضة المرأة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية واحدة من أهم الأحداث الرياضية على مستوى رياضة المرأة، والتي تقام بإشراف اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة الخليجية.

11 لعبة موزعة على 9 منشآت رياضية

وتستضيف دولة الكويت دورة رياضة المرأة الخليجية للمرة الثانية منذ انطلاقتها العام 2008، وتقام منافسات الكرة الطائرة على صالة نادي سلوى بمنطقة القرين في الفترة من 23 إلى 26 أكتوبر الجاري، كرة السلة على صالة نادي سلوى الصباح بنادي الفتاة في الفترة من 20 إلى 26 أكتوبر، التايكوندو بالاتحاد الكويتي للتايكوندو بمنطقة صباح السالم يومي 25 و26 اكتوبر، كرة الطاولة بنادي القادسية في منطقة حولي في الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر، المبارزة على صالة الاتحاد الكويتي للمبارزة بالدعية في الفترة من 20 إلى 24 اكتوبر، ألعاب القوى وألعاب لذوي العزيمة، فستقام على مضمار استاد الاتحاد الكويتي لألعاب القوى في منطقة كيفان في الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر، والرماية في ميدان الاتحاد الكويتي للرماية في منطقة الدائري السادسة يومي 22 و23 أكتوبر. أما البولينج، فتلعب منافساتها في مركز الاتحاد الكويتي للبولينج في السالمية في الفترة من 21 إلى 24 اكتوبر، وكرة اليد على صالة ملعب الهيئة العامة للتطبيقي بمنطقة الشويخ في الفترة من 20 إلى 26 اكتوبر، وأخيرا ستقام منافسات كرة القادم داخل الصالات على نادي سلوى الصباح بمنطقة القرين في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر.

وصول بعض المنتخبات البحرينية

وحطت وفود منتخبات البحرين لكرة السلة وكرة اليد والمبارزة والدفعة الأولى من منتخب الرماية رحالها في العاصمة الكويتية يوم أمس (الجمعة)؛ للمشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة الخامسة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال المنتخبات البحرينية عدد من أفراد البعثة الإدارية بمطار الكويت الدولي واللجنة التنظيمية الخليجية للبطولة، والذين عملوا على إنهاء كافة إجراءات وصول الوفود وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

ويتكون وفد منتخبنا لكرة السلة من رئيس الوفد ناصر القصير، ومدير الفريق حميد عباس كريمي، والإداري إلياس غلوم شمس والإدارية نورة يوسف الشيخ، والمدرب فانيا كوسا والمدرب المساعد أحمد القصير وأخصائي العلاج الطبيعي بيان فريد غيث، والحكم مريم الذوادي.