+A
A-

عودة رانييري وبيولي تخطف الأضواء

سيعود ثنائي من أبرز المدربين الإيطاليين للظهور مجددًا في الكالتشيو مطلع الأسبوع المقبل إذ سيقود كلاوديو رانييري ولأول مرة فريقه الجديد سامبدوريا الذي يتذيل ترتيب البطولة بينما سيظهر ستيفانو بيولي للمرة الأولى أيضا مع العملاق المتعثر ميلان.

وسيبدأ رانييري (67 عامًا)، الذي حل بدلا من أوزيبيو دي فرانشيسكو للمرة الثانية في غضون 6  أشهر، مسيرته مع النادي وهي رقم 17 في مشواره الاحترافي والعاشرة في إيطاليا حين يستضيف سامبدوريا منافسه روما وهو الفريق الذي أنهى فيه رانييري الموسم الماضي.

أما بيولي فسيقود ميلان، وهو الفريق رقم 13 الذي يدربه وجميعها في إيطاليا، حين يستضيف منافسه ليتشي المتواضع.

وسبق لبيولي (53 عاما) تدريب لاتسيو وفيورنتينا والغريم المحلي إنتر ميلان لكنه لم يتوج بأي بطولة كبيرة رغم أنه يحظى بتقدير كبير بسبب أساليبه في التدريب.

وذكرت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” أن من بين أولى خطوات بيولي في ميلان كانت إعادة ترتيب أماكن اللاعبين في غرفة الطعام بالنادي واستعان المدرب الجديد بطاولة واحدة جماعية بدلا من الطاولات الصغيرة التي قال إنها تسبب في تكوين مجموعات متنافرة داخل تشكيلة الفريق.

وسيستضيف يوفنتوس صاحب الصدارة برصيد 19 من إجمالي 21 نقطة متاحة منافسه بولونيا مساء السبت بينما سيحل إنتر ميلان، صاحب المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة، ضيفا على ساسولو الأحد المقبل.

ومن المعروف مدى ارتباط رانييري بنادي روما الذي استعان بجهوده بشكل مؤقت الموسم الماضي بعد الاستغناء عن دي فرانشيسكو في مارس الماضي.

وتعاقد سامبدوريا بدوره مع دي فرانشيسكو هذا الموسم بعد انتقال ماركو جيامباولو لتدريب ميلان لكنه أقيل بعد خسارة 6 من بين أول سبع مباريات في الموسم ليحل رانييري بديلا له للمرة الثانية.

ولم يكن جيامباولو أفضل حالا مع ميلان بطل أوروبا 7 مرات الذي استغنى عن مدربه الجديد بعد أن حقق ثلاثة انتصارات وخسر أربع مرات في أول سبع مباريات.

ولم يحقق ميلان أي بطولة منذ 2011 وهذا الموسم هو السادس الذي سيخوضه دون المشاركة في دوري أبطال أوروبا.

ويرى رانييري المعروف بأسلوبه العملي في التدريب أن نهج اللاعبين في التعامل أكثر أهمية من الطريقة التي سيستعين بها في اللعب.

وقال للصحفيين خلال حفل تقديمه بشكل رسمي “أهم شيء هو أنك تملك لاعبين يؤمنون بما يفعلونه”.

وأضاف رانييري، الذي بزع نجمه حين قاد ليستر سيتي للفوز بلقب الدوري الانجليزي الممتاز في 2016 “تعرفون أنني من مشجعي فريق روما لكنني كنت دوما من المعجبين بأداء سامبدوريا”.

وتابع: “أتيت لتدريب فريق يتذيل الترتيب لكنني مقتنع أن هذا ليس هو المستوى الحقيقي للفريق”.

وقال رانييري إن فابيو كوالياريلا (36 عاما)، قائد الفريق وهداف الدوري الإيطالي الموسم الماضي، هو محور إعادة الفريق لمساره.

وأوضح “كان يتمتع بقدرات سحرية الموسم الماضي لكنه بدأ هذا الموسم بطريقة هادئة. إنه قائد الفريق وأتوقع منه الكثير. لدي توقعات كبيرة لأنه رمز الفريق”.