+A
A-

اليوم افتتاح الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون

تحت رعاية الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح تفتتح اليوم الأحد عند الساعة الخامسة مساء منافسات الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي بمشاركة جميع الدول الخليجية بما فيها المملكة العربية السعودية التي تتواجد للمرة الأولى في هذه النسخة، وستبدأ فعاليات الحفل بتواجد جميع الوفود في طابور العرض الرسمي للمنافسات.

وتبدأ الفقرات حسب البرنامج المعدّ من قبل اللجنة المنظمة العليا بدخول راعي الحفل وعزف النشيد الوطني، وتلاوة القرآن الكريم، ثم دخول طابور العرض للفرق المشاركة، دخول حكام البطولة، ثم كلمة راعي الحفل الشيخة نعيمة الأحمد الجابر الصباح رئيسة اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة لرياضة المرأة.

وبعدها سيكون البرنامج على النحو التالي: قسم / اللاعبات، قسم/ الحكام / تدشين الموقع، إعلان افتتاح البطولة، خروج طابور العرض، وأخيرا فقرة استعراضية.

وعلى صعيد متصل ستدشّن منتخباتنا الوطنية في كرة السلة واليد والمبارزة مشوارها الرسمي في البطولة الخليجية السادسة على أمل الدخول ببداية قوية في المنافسات.

تدريبات جادة

قالت لاعبة منتخب المبارزة مرام محمد أحمد بأنهن خضن تدريبات جادة وأن معنويات لاعبات المنتخب عالية جدا في سبيل بدء المنافسات ببطولة المرأة السادسة لدول مجلس التعاون، وأنهن عازمات على تشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق الخليجي، وسط تطلعات إلى حصد عدد من الميداليات الملونة في هذه النسخة بالكويت.

وأضافت: بدأ إعدادنا بصورة مبكرة في البحرين وقبل شهرين تقريبا من المنافسات، وكنا نتدرب على فترات صباحية ومسائية، والأجواء بشكل عام مشجعة، والمجموعة متحدة وترغب في تقديم أقصى أداء ممكن للخروج بأفضل النتائج، مؤكدة أن الإصرار والإرادة القوية عنصران مهمان في كسب كل التحديات.

وأشارت مرام محمد إلى أنها ترغب في الحصول على إنجاز جديد يضاف إلى سجل انجازاتها السابقة، وقالت أيضا: كل لاعبة فينا ترغب في الحصول على الميداليات، وأعتقد أن الجميع وضع نصب عينيه الوصول إلى منصة التتويج، ورفع علم المملكة عاليا، مثنية على دور الجهاز الفني والإداري بالمنتخب وعملهم المستمر طوال الفترة الماضية.

وأعربت مرام محمد عن شكرها وتقديرها الجزيل إلى الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة رئيسة بعثة مملكة البحرين في الكويت، وقالت: يعمل الجهاز الإداري والبعثة الخاصة بوفد البحرين على تسهيل كافة أمور المنتخبات، وقد شعرنا نحن في منتخب المبارزة بأن الجميع يعمل من أجلنا ويقدم لنا كل سبل الراحة، متمنية أن ينعكس ذلك على نتائج المشاركة في الاستحقاق الخليجي والتي تتطلع منها لاعباتنا إلى خطف المراكز المتقدمة والميداليات الملونة.

تدريبات مكثفة لمنتخب المبارزة

خاض منتخبنا الوطني للمبارزة يوم أمس تدريباته الافتتاحية استعدادا لخوض منافسات البطولة في منافسات ((ايبيه وفلوري وسابر)) تحت قيادة الجهاز الفني المكون من أحمد علي حسين الدرازي والمدرب وونج دونغ ( مدرب فلوري)، وبمشاركة جميع اللاعبات في المنتخب وهنّ: سمية البوعينين، مها الدوسري، منى أحمد قاسم، مرام محمد، ضي خليل السعدون، دانة خليل السعدون، وليلى فردين علي، وذلك على صالة اتحاد المبارزة بمنطقة الدعية، وسيبدأ المنتخب مشواره اليوم بمنافسات الفلوري بمشاركة 4 لاعبات.

وأظهرت لاعبات المنتخب حماسا كبيرا في التدريبات المتنوعة، ورغبة جادة في البدء في منافسات المبارزة التي تنطلق اليوم وتستمر حتى يوم 24 من شهر أكتوبر الجاري، مع تطلع الجميع إلى تشريف المملكة في الاستحقاق الخليجي.

منتخب اليد يدشّن مشاركته بالبطولة

يدشّن منتخبنا الوطني لكرة اليد للسيدات مشاركته الافتتاحية في المنافسات الخليجية اليوم الأحد بلقائه الأول مساء اليوم وذلك على ملعب الهيئة العامة للتطبيقي في منطقة الشويخ.

وخاض منتخبنا أمس تدريبه الأساسي استعدادا للدخول في أجواء المنافسة بهدف تقديم أقصى أداء ممكن، وتحقيق الانطلاقة الواعدة في البطولة، وكانت اللاعبات تتدربن بقيادة المدرب محمد عبد النبي وسط حماسة كبيرة، ورغبة في إثبات الذات والحضور البحريني، وخاصة أن سمعة اليد البحرينية تحظى باحترام خاص في الاستحقاقات المختلفة.

ولسوء الحظ أصيبت حارسة مرمى المنتخب مروة أحمد في التدريب الأساسي في كاحل القدم، ومن المتوقع ألا تشارك في لقاء اليوم الافتتاحي، وستخوض جلسة إعداد وتأهيل لتكون جاهزة في الجولة الثانية من المنافسات.

وعلى هامش التدريب الأول قال المدرب محمد عبد النبي: استعداداتنا جيدة للبدء في المنافسة في البطولة الخليجية السادسة، لاسيما وأن فترة الإعداد التي خاضها المنتخب رسمت لنا الكثير من الملامح العامة حول اللاعبات، وأداء المجموعة بشكل عام، مؤكدا أن المنتخب لديه العديد من الخامات المتميزة التي بإمكانها أن تدعم الجانب الفني والتكتيكي.

وصول بعثة البولينج

وصلت يوم امس “السبت” بعثة منتخب سيدات البولينغ الى العاصمة الكويتية استعدادا للمشاركة في الدورة السادسة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون الخليجي.

وكان في استقبال المنتخبين عدد من أفراد البعثة الإدارية والإعلامية بمطار الكويت الدولي والذين عملوا على إنهاء كافة إجراءات وصول المنتخبين وتوفير كافة سبل الراحة لهم.

وتضم بعثة منتخب البولينغ البحرينية رئيس الوفد عبد المجيد عبد الله القاسم المدرب خليفة محمد خلفان، وأربع لاعبات هنّ نادية احمد عقيل، نوره ماجد سلطان، ليلى حسن الجناحي، ريم ماجد سلطان.

ومن المؤمل أن تتواصل تحضيرات سيدات البولينج على الاتحاد الكويتي للبولينغ بالسالمية للوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية الفنية قبل انطلاق البطولة والتي تقام خلال الفترة من 21 الى 24 أكتوبر الجاري، حيث سبق لأحمر البولينغ ان احرز المركز الثاني خلال البطولة الخامسة بعد ان جمع اربع ميداليات ملونة.

وأوضح مدرب منتخب البحرين خليفة محمد خلفان بأن اللاعبات جاهزات لخوض منافسات البطولة الخليجية ، وقال “اللاعبات لديهن خبرة واسعة في لعب البطولات الخليجية وسبق لهن المشاركة في الكثير من البطولات الإقليمية العربية والخليجية.

وأضاف: « لقد حقق الفريق البحريني مركزا متقدما في بطولة المرأة في النسخة الماضية، ويتطلع اليوم الى التتويج باللقب خصوصا وان الفريق يملك عامل الخبرة”، وتابع: “فريق البحرين يتدرب ويمارس اللعبة على مدار العام وهو في طور التحضير المستمر الى خوض منافسات البطولات المختلفة ومنها هذه البطولة الخليجية”

من جانبها، قالت نورة ماجد سلطان لاعبة المنتخب البحريني بان الفريق قادم للبطولة وعينيه على المركز الأول بعد ان اكمل الفريق تدريباته التحضيرية للبطولة وبات في كامل الجاهزية لانطلاق المنافسات.

واعربت  نوره عن شكرها وتقديرها إلى الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة على حرصها المستمر واهتمامها المباشر بالمنتخبات الوطنية كافة، مشددة على ضرورة التمثيل المشرف للمملكة في هذا الاستحقاق الخليجي.

وأضافت: “ معنويات الفريق كبيرة لتحقيق اللقب، نحن على أهبة الاستعداد لخوض المنافسات وتشريف المملكة بالبطولة الخليجية السادسة لرياضة المرأة والفريق يتمتع بالرغبة في تقديم أفضل المستويات وهذا ما كان يميز التدريبات التحضيرية قبل القدوم للكويت”.

الاجتماع الفني لليد والسلة والمبارزة

عقدت اللجنة الفنية لدورة المرأة السادسة بدول مجلس التعاون اجتماعاتها الخاصة بألعاب كرة السلة واليد والمبارزة وذلك في فندق رمادا، ومثّل الوفد الإداري البحريني الدكتورة مريم ميرزا مديرة البعثة ومريم مردانة نائب مدير البعثة والوفد الإعلامي البحريني.

وجرى خلال الاجتماعات الفنية مناقشة اللوائح الخاصة بالألعاب الثلاثة بالإضافة إلى الاطلاع على الجداول الخاصة بالمنافسات وأماكن التدريب الخاصة بالمنتخبات الخليجية، وأهلية اللاعبات المشاركات بالإضافة إلى الأمور الفنية العامة بالدورة.

كما تم الاطلاع على كشوف الأسماء الخاصة بكل منتخب وتحديد الملابس الخاصة أثناء خوض المنافسات، ومناقشة كافة المستجدات الخاصة بالدورة، مع توجيه الجميع للتعاون مع اللجنة المنظمة، وإبداء الملاحظات الخاصة بهدف إنجاح المشاركة الخليجية.