+A
A-

معرض الصور التاريخية يحط رحاله بجامعة البحرين

افتتح المفتش العام بوزارة الداخلية اللواء الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة ورئيس جامعة البحرين رياض حمزة أمس المحطة الثانية لمعرض الصور التاريخية، والذي تقيمه وزارة الداخلية بمناسبة الاحتفال بمرور 100 عام على تأسيس شرطة البحرين، وذلك وسط حضور مميز من طلبة الجامعة ومنتسبيها. وأوضح المفتش العام أن افتتاح المعرض يأتي بناء على توجيهات وزير الداخلية الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، حيث يحط المعرض في جامعة البحرين العريقة ذلك الصرح العلمي البارز والذي يجسد حضارة البحرين وريادتها في مجال العلم والتعليم، معربا عن شكره لرئيس جامعة البحرين على ما أبداه من تعاون لإقامة المعرض.

ويتضمن المعرض عدة أقسام من بينها قسم للصور والوثائق القديمة التي أصدرتها وزارة الداخلية كالجوازات ورخص السياقة، إضافة إلى عرض للزي الرسمي للشرطة منذ تأسيسها، وكلها تحكي محطات مهمة من تاريخ شرطة البحرين وسجلها الحافل في مجال حفظ الأمن والاستقرار.

وأشار المفتش العام إلى أن المعرض يجسد منهجية وزارة الداخلية فيما يتعلق بتعزيز الشراكة المجتمعية والتواصل مع كافة الفئات والفعاليات، ويأتي في إطار حرص وزير الداخلية واهتمامه بإبراز تاريخ شرطة البحرين كجزء من الثقافة الوطنية، منوها إلى أن شرطة البحرين، ومنذ تأسيسها شهدت العديد من مراحل التطوير والتحديث وكانت طوال هذه السنوات أقرب للمواطنين، حريصة على نشر الأمن والطمأنينة وتلبية كافة الاحتياجات الأمنية.

من جهته، تقدم رئيس جامعة البحرين بالشكر إلى وزير الداخلية على إقامة هذا المعرض التاريخي في رحاب جامعة البحرين وعلى التنظيم الرائع للمعرض، منوها إلى أن هذا المعرض يجسد تاريخ شرطة البحرين بالصور القديمة المنتقاة بكل عناية وتنظيم، داعيا طلبة الجامعة للاستفادة والاطلاع على هذا المعرض.

واضاف أن هذا المعرض، دليل كبير على الشراكة المجتمعية بين جامعة البحرين ووزارة الداخلية عبر عقود ويسعدنا ويشرفنا وجود مثل هذه الفعاليات في جامعة البحرين التي تعزز المواطنة والانتماء لدى الطلاب.

ومن المتوقع أن يشهد المعرض خلال الأيام المقبلة حضورا كبيرا من قبل طلبة جامعة البحرين والذين أبدوا اهتماما ملحوظا بالاطلاع على ما تعكسه هذه الصور والوثائق التاريخ لفترات ممتدة من تاريخ شرطة البحرين.