+A
A-

El Camino عن “جيسى بينكمان” وأكثر

يعتبر فيلم El Camino هو استكمال لمسلسل بريكينج باد الأمريكي، الذي حاز إعجاب الملايين حول العالم، وحقق نجاحًا واسعًا في أي من الدول التي عُرض فيها، وها هو ذا الجزء الآخر منه، وهو فيلم El Camino قد حقق نسبة مشاهدات عالية في نتفلكس أول ساعات عرضه مقارنة بغيره من الأعمال السينمائية التي تُعرض في هذه الأوقات في السينمات العالمية.

بعد ست سنوات من نهاية مسلسل Breaking Bad، تعود شخصية “جيسى بينكمان” لاستكمال الأحداث، من خلال فيلم El Camino: A Breaking Bad Movie الذي تنتجه نتفليكس، ويبدأ الفيلم من حيث انتهت أحداث المسلسل، وهى لحظة هروب “جيسى” من الشرطة، وطوال رحلة الهروب الصعبة، نرى فلاشات تلقى الضوء على أحداث من الماضي، وبشكل خاص الأحداث التي تُصور الأيام التي كان “جيسى” سجينا لدى عصابة تُجبره على صناعة مخدر الميث لحسابها.

ونجح فيلم El Camino في حصد تقييمات عالية بعد ساعات من عرضه، ووصل تقييم الفيلم الجديد لنسبة 96 % عبر موقع rotten tomatoes، وعلى نسبة 8.1 عبر موقع IMDB الشهير خلال ساعات من عرضه عبر الشبكة الأمريكية.

الفيلم الجديد يقوم ببطولته النجمان آرون بول وبراين كرانستون، وقد فازت شبكة قنوات نتفليكس بالإذاعة الحصرية للفيلم الجديد بعد سباق مع شبكة AMC الأمريكية.

الطريف أن شخصية “جيسى بينكمان” كان من المفترض أن تموت في الحلقات الأولى من المسلسل أثناء إجراء صفقة مخدرات فاشلة، وأن يتسبب هذا الموت في أزمة نفسية تضغط على أعصاب “والتر وايت” الذى يشعر بالذنب الشديد، ولكن فريق العمل، بقيادة كاتب العمل “فينس جليجان” رأوا أن قتل شخصية “جيسى” حماقة درامية متكاملة الأركان؛ بسبب تميز أداء “أرون بول” للشخصية وأيضا لم يكن ممكنا إهدار الكيمياء بين شخصيتى “جيسي” و”والتر وايت”، والذي تُعد ركيزة دراما المسلسل الرئيسة، فقد كانت حواراتهما معا من أكثر عناصر ثراء المسلسل وجاذبيته.

الأمر الأكثر طرافة أن شخصية “جيسي” لم تمت في نهاية المسلسل، بعكس شخصية “والتر وايت”، وهروب “جيسي” في نهاية الأحداث مهد لإنتاج فيلم El Cmino، ويعتمد على رحلة الهروب التي بدأها “جيسي”، في ظل حالة استنفار أمني كبير، وبحث دءوب عنه، ويحمل الفيلم اسم السيارة التى بدأ بها رحلة الهروب، ويمكن القول إنه رغم غياب الشخصيات الرئيسة، فقد نجح “أرون بول” فى إعادة تجسيد الشخصية التي تعرضت لكثير من الأهوال والتحولات، وأصبحت على شفا الجنون.

وتباينت ردود الأفعال بخصوص فيلم “إل كامينو” في تويتر، حيث علق رواد “تويتر” على العرض، فقال أحدهم : “الفيلم عامل عامل زي ما يكون حلقة جديدة في آخر موسم، مش في التوقعات خالص ومش فيلم يليق بأسطورة بريكينج باد.. بس اهوه زي ما بيقولوا أي حاجة تيجى من ريحة الحبايب”، كما ذكرت فضائية أخبار الآن. وعلق حساب باسم سلطان: “فيلم بريكينج باد المنتظر آل كامينو لم يكن سيئا على الإطلاق، بل كان رائعا ورهيبا.. من بدايته وأنا أشعر بالقشعريرة، والنهاية كانت رهيبة واسترجعنا شيئا من الأيام الجميلة للمسلسل، استمتعت بمشاهدته وأنا أكتب التغريدة الآن وأستمع إلى موسيقى الايندينق، ياه روعة، شكرا فينس جيليجان”.

وفي سياق متصل يتمتع مسلسل Breaking Bad بشعبية ساحقة، ونجح في تحقيق الرقم القياسي في عدد الترشيحات والجوائز الكبرى، حيث حاز المسلسل على 16 جائزة إيمي، وانتصارين متتاليين بجائزة أفضل مسلسل درامي، كما حصل على 2 من جوائز الجولدن جلوب لأفضل مسلسل درامي، و2 من جوائز Peabody، و8 جوائز Satellite، كما دخل المسلسل في العام 2014 موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر المسلسلات تقييمًا، حيث حصل على معدل تقييم 99 من أصل 100 على موقع MetaCritic.