+A
A-

السفير سيبيريل يتفقد التكنولوجيا الأميركية بصناعة السفر

زار السفير الأميركي لدى البحرين جاستين سيبيريل، مقر مكاتب شبكة الشركة الأميركية “Sabre Travel Network”؛ للتعرف على أحدث الاتجاهات والتكنولوجيا في قطاع السفر والسياحة، كجزء من فعاليات أسبوع “اكتشف أميركا”.

واستمع السفير إلى شرح مفصل عن أحدث التقنيات التي تقدمها شبكة سيبر في السوق. وكان في استقباله نائب رئيس الشركة عبدالرزاق آير وأعضاء من الفريق الإداري.

وتم تقديم “سيبر كوربوريشن”، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا في قطاع السفر والسياحة، في إطار مشروع مشترك منذ فترة طويلة مع شركة طيران الخليج، الناقل الوطني للبحرين، منذ أكثر من عقدين من الزمن، وقد اتخذت المملكة مقرًا رئيسًا لها لتكون بمثابة مركز تشغيلي لـ 11 مكتبًا في الأسواق الإستراتيجية بما في ذلك المملكة العربية السعودية والكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة والأردن ولبنان وفلسطين ومصر.

وقال السفير سيبيريل “إن شبكة سيبر هي واحدة من كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية حقا؛ إذ إنها تقدم التكنولوجيا والخدمات التي ستغير وجه السفر الجوي لملايين الركاب في المنطقة. وستعمل خدمات سيبر المحدثة على تسهيل السفر من وإلى المنطقة بشكل كبير، بما في ذلك الرحلة المباشرة المخطط لها بين البحرين والولايات المتحدة الأميركية لعام 2020”.

مليار دولار نمو صناعة السفر البحرينية

وتشهد صناعة السفر البحرينية نموًا سريعًا، ومن المتوقع أن تصل قيمتها إلى مليار دولار بحلول العام 2020؛ للاستفادة من هذا النمو وتمكين أصحاب المصلحة في السفر من اغتنام هذه الفرصة، تستثمر سيبر في حلول مخصصة وتقدم خبراتها العالمية وأحدث التقنيات إلى عملائها الرائدة.

وقال آير “بحلول العام 2025، ستقود شبكة سيبر سوقًا عالميًا جديدًا للسفر الشخصي أكبر بـ 10 مرات من الآن ولتحقيق هذه الرؤية، نحن نعمل على تمكين عملائنا في البحرين والشرق الأوسط وتزويدهم بأحدث التقنيات والحلول لفهم أفضل لتوقعات المسافرين ذوي المعرفة التقنية، الذين اعتادوا على مستوى عالٍ من خدمات شخصية خارج قطاع السفر”.

وتلعب شبكة سيبر دورًا مهمًا في تسهيل تسويق وبيع تذاكر الطيران، وغرف الفنادق، واستئجار السيارات، وتذاكر السفر بالسكك الحديدية وغيرها من أنواع السفر، إلى أكثر من 425 ألف وكيل سفر وآلاف الشركات التي تستخدمها للتسوق وحجز وإدارة السفر، وهي واحدة من أكبر الأسواق في العالم، إذ تقوم بمعالجة أكثر من 120 مليار دولار من نفقات السفر المقدرة.