+A
A-

منتخبنا العسكري بطلاً للعالم لكرة القدم

حقق منتخبنا العسكري لكرة القدم لقب بطل العالم للمنتخبات العسكرية وبطولة سيسجلها التاريخ كلقب غالٍ يحسب لمملكتنا البحرين على مستوى لعبة كرة القدم بدورة الألعاب العسكرية السابعة، التي اختتمت فعالياتها من يوم أمس الأحد واستضافتها مدينة وهان بجمهورية الصين الشعبية.

واستطاع منتخبنا تحقيق اللقب بالمباراة النهائية علي منتخب قطر العسكري بنتيجة 3 أهداف لهدف واحد، سجل هدفين منهم مهاجم منتخبنا العسكري وهداف البطولة اللاعب تياجو وهدف للاعب قطر بالخطأ في مرماه. بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة مكونة من حمد الدوسري في حراسة المرمى، وفي الدفاع كل من قطب الدين (ظهير أيمن) وفي قلب الدفاع خليفة اللافي وإبراهيم خوجلي ويحيى انفاحي (ظهير أيسر) وفي الوسط حبيب هارون وعلي كامل صانع لعب وموسيس، وفي الهجوم كل من عبدالله مبارك وتياجو وماركيسو.

بدأ الفريقان المباراة بحذر ثم استطاع لاعبو منتخبنا فرض سيطرتهم وأسلوبهم على المباراة، وكان أول تهديد في المباراة في وقت مبكر وتحديدا في الدقيقة الرابعة بعد أن راوغ مهاجم منتخبنا ماركيسو الظهير القطري من الجهة اليسري ويدخل منطقة الجزاء ويسددها زاحفة ترتطم بالدفاع؛ لتجد لاعبنا عبدالله مبارك في مشاهدة المرمى القطري ويسددها وينقذها المدافع القطري، وكانت ثاني هجمات منتخبنا في الدقيقة 33 من زمن الشوط الأول عندما نفذ لاعبنا علي كامل كرة من خطأ للمنطلق إبراهيم خوجلي ليعكسها قوية لتجد مهاجم المنتخب تياجو ويسدده فوق القائم وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وبدون أي هجمة أو كرة خطرة للمنتخب القطري.

ودخل الفريقان الشوط الثاني بنفس التشكيلة وكانت الأفضلية والسيطرة أيضا لمنتخبنا، وعند الدقيقة 53 تم استبدال لاعب منتخبنا يحيى انفاحي باللاعب أحمد كامل واستطاع منتخبنا الوصول وتهديد مرمى المنتخب القطري حتى الدقيقة 68 ومن هجمة مرتدة لمنتخبنا عن طريق عبدالله مبارك من جهة اليمين يمررها للاعب حبيب هارون ليلعبها عكسية قوية ليحولها قلب دفاع منتخب قطر أحمد الجابري بالخطأ في مرماه معلنا عن الهدف الأول لمنتخبنا، وبعد مرور دقيقتين فقط وبالتحديد في الدقيقة 70 يقوم اللاعب عبدالله مبارك بمراوغة المدافع القطري داخل منطقة الجزاء ويرسلها للمهاجم تياجو ليسددها مقوسة على يمين حارس مرمى قطر عبدالله الهاجري معلنا الهدف الثاني لمنتخبنا.

وعند الدقيقة 80 ولسوء في التغطية من مدافعي منتخبنا تصل الكرة لمهاجم المنتخب القطري مشعل عبدالله ليسددها في مرمى منتخبنا معلنا الهدف الأول لقطر.

استطاع منتخبنا إبطال هجمات المنتخب القطري، بينما استطاع مهاجم وهداف منتخبنا العسكري تياجو إحراز الهدف الثالث لمنتخبنا في الوقت الإضافي الضائع؛ ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية المباراة وإعلان منتخبنا العسكري بطلا للمسابقة.

وتم بعد المباراة تتويج منتخبنا بالميداليات الذهبية، وذهبت الفضية للمنتخب القطري، واستطاع المنتخب الجزائري العسكري تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وقام بتتويج منتخبنا العقيد بحري الفرنسي إيرفي بيجريلو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم).