+A
A-

“بيكن”: لنَيل اعتماد “نيوانغلاند للمدارس والكليات”

عقد مجلس أمناء مدرسة بيكن الخاصة اجتماعا في مقر المدرسة برئاسة رئيس المجلس محمد داداباي وعضوية كل من جمال فخرو والشيخة هند بنت سلمان آل خليفة وعبد الكريم بوجيري وسحر عطائي وعزيز جيلتوالا وسمير شماعة وغادة بوزين الدين (مدير عام المدرسة).

وقام المجلس بمناقشة التقارير المقدمة اليه من إدارة المدرسة وتقييم أداء المدرسة منذ تأسيسيها في العام الماضي ووضع السياسات للمرحلة المستقبلية.

وأقر المجلس تنفيذ الإقتراح الذي تقدمت به المدرسة لإعتمادها اكاديميا على المستوى العالمي من “رابطة نيوانغلاند للمدارس والكليات” وهي واحدة من اقدم وأعرق مؤسسات الاعتماد العالمية التي ترتبط بها العديد من الجامعات العالمية من بينها جامعة هارفارد الأميركية حيث يقبل اعتماد هذه المؤسسة في جميع انحاء العالم خاصة في الجامعات الأميركية والبريطانية.

وحسب الخطة الموضوعة للاعتماد من المقرر ان يزور مندوب الاعتماد من رابطة نيوانغلاند المدرسة في نهاية شهر اكتوبر الحالي ضمن برنامج الاعتماد الذي يستمر نحو سنة حتى إصدار شهادة الاعتماد النهائية.

تعتمد المدرسة على منهج عالمي ثنائي اللغة يستفيد من الخبرات العالمية في مجال التربية والتعليم خاصة التجربة الإسكندنافية التي حققت نجاحات ملموسة في هذا المجال وتطبق نظاما تعليميا متطورا لا يعتمد اساساً على الإلقاء والتلقي المسلم به، إنما يرتكز على البحث والمناقشة والتحليل، كما يعتمد على التعاون بين المتعلمين، وبينهم وبين المعلمين، كفريق تعلمي تعاوني واحد وبنّاء.