+A
A-

مليون دينار لتأجير مبنى بـ “نادي الاتحاد”

441.5 ألف دينار لتوريد معدات مزارع الدواجن

“تنظيم الاتصالات”: مناقصة لترقية الشبكات

 

طرحت وزارة شؤون الشباب والرياضة في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مزايدة لتأجير مبنى مقام على أرض نادي الاتحاد الرياضي بنحو مليون دينار، وكان قد تقدم إليها عطاءان.

وترغب الوزارة في تأجير مبنى مقام على أرض نادي الاتحاد الرياضي، مبنى رقم 166 في مجمع 364 بطريق 62 في بلاد القديم، وهو مبنى محدد الحدود والمساحة والمعالم بالخريطة المرفقة بمساحة إجمالية قدرها 3 آلاف متر مربع، وتَتَطلع الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص استثمار هذا المبنى رغبة في الحصول على إيرادات لنادي الاتحاد بشكل مستمر يضمن استدامة الدخل لفتره محددة مع استرجاع المبنى بالكامل بعد انتهاء مدة العقد.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات فتح 4 مناقصات (3 مناقصات ومزايدة) تابعة ل4 جهات حكومية، بإجمالي 11 عطاء، في حين تم تعليق عطاء وحيد للشركة العامة للدواجن. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 2.1 مليون دينار.

وفتح المجلس مناقصة للشركة العامة للدواجن لتوريد معدات لمزارع الدواجن تقدم إليها 3 عطاءات علق أحدها وأقل عطاء بنحو 1.1 مليون يورو (ما يعادل نحو 441.5 ألف دينار)، في حين أكبرها بقرابة 4.6 مليون يورو (ما يعادل 1.9 مليون دينار).

وهذه المناقصة لتوريد وتركيب معدات لإنشاء حظائر للإنتاج وحظائر لتربية الدجاج البياض بهياكل جاهزة تشتمل على: بيتان من بيوت للتربية و6 بيوت للإنتاج، بما في ذلك نظام مياه الشرب، ونظام الإضاءة، وصوامع الأعلاف والإمداد، وأنظمة التهوية والتدفئة، وأنظمة جمع السماد والبيض، وتفاصيل المعدات الكهربائية، ونظام جمع البيض مع تفاصيل برنامج إدارة ناقل البيض.

*شراء رخص “آي بي ام مكسيمو”

كما فتح المجلس مناقصة لشركة تطوير للبترول لشراء رخص “آي بي ام مكسيمو” مع الدعم الفني السنوي تقدم إليها عطاءان أقلها بنحو 1.53 مليون دولار (ما يعادل 575.7 ألف دينار)، والآخر بنحو 1.54 مليون دولار (ما يعادل 579.1 ألف دينار).

يعد برنامج “آي بي ام مكسيمو” حلا شاملا تستخدمه الشركة لإدارة معدات الإنتاج والمرافق وأصول البنية التحتية. ويتم استخدام هذا الحل بأكثر من إدارة داخل الشركة بما فيها إدارة الصيانة الميدانية وإدارة المرافق والإنشاءات وإدارة التخطيط والموازنة.

وكذلك فتح المجلس مناقصة لهيئة تنظيم الاتصالات لترقية الشبكات باستخدام حل الشبكات المعرفة بالبرمجيات تقدم إليها 4 عطاءات،أقلها بنحو 69.6 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 140.7 ألف دينار.

وتعتزم الهيئة من هذه المناقصة دعوة مقدمي العروض المؤهلين لتقديم تفاصيل عن اقتراحهم للتصميم الإلكتروني والتزويد والتكامل والتركيب والصيانة والتدريب لشبكة محددة من البرامج (SDN).