+A
A-

نشاط مكثف لوفد “سيدات الأعمال” في روسيا

شهدت زيارة وفد جمعية سيدات الأعمال البحرينية إلى العاصمة الروسية موسكو نشاطا مكثفا، حيث أجرى الوفد برئاسة سيدة الأعمال أحلام جناحي أكثر من 5 لقاءات متنوعة خلال يومين فقط، قبل أن ينطلق إلى مدينة سان بطرسبرغ للمشاركة في المؤتمر الدولي الـ 25 لسيدات الأعمال (الشرق يلاقي الغرب في سان بطرسبرغ). وأجرى الوفد البحريني في موسكو، عدة لقاءات مع مختلف المؤسسات والمنظمات الحكومية والنسائية الروسية التي استقبلته بالكثير من الحفاوة والتقدير. وبحث الوفد البحريني مختلف سبل وآفاق تطوير التعاون بين سيدات الأعمال في كلا من روسيا الإتحادية والمملكة.

وعقد الوفد لقاءً مع إدارة المركز الروسي للصادرات، ومع وفد من الجمعية الروسية لسيدات الأعمال، كما عقد اجتماعا بارزا في وزارة الصناعة والتجارة الروسية مع غولناز ناميروفنا قاديروفا، وهي النائبة الأولى لوزير الصناعة والتجارة الروسية في ملفات التعاون الدولي مع الجمعيات النسائية الدولية، ولقاءً في غرفة الصناعة والتجارة الروسية مع فلاديمير ديمترييف، وهو نائب رئيس غرفة الصناعة والتجارة لعموم الاتحاد الروسي، وهو أيضا رئيس مجلس الأعمال الروسي البحريني المشترك في روسيا. وختم الوفد البحريني اجتماعاته بلقاء مهم للغاية في مجلس النواب الروسي، حيث اجتمع مع النائبة الأولى لرئيسة كتلة حزب (روسيا العادلة) تحت قبة مجلس النواب الروسي (الدوما). وخلال هذه اللقاءات تنوعت الملفات والقضايا التي طرحت على طاولة الحوار، بين الوفد البحريني والجهات المستضيفة له.

وقد كرم الوفد، سفير البحرين في موسكو، أحمد الساعاتي وأهداه درع الجمعية؛ تقديرا لدوره الكبير في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.