+A
A-

“الأشغال”: طرح وترسية 43 مناقصة بالربع الثالث

كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن أن عدد المناقصات التي تمت ترسيتها لشؤون الأشغال من قبل مجلس المناقصات والمزايدات خلال الربع الثالث من العام الجاري (يوليو- أغسطس- سبتمبر) قد بلغت 22 مناقصة بتكلفة إجمالية قدرها 12,961,075.799 دينارا، توزعت على قطاعات الوزارة الثلاثة (طرق، صرف صحي، مشاريع البناء والصيانة)، وبذلك يصبح عدد المناقصات التي تمت ترسيتها منذ بداية العام الجاري 69 مناقصة، بتكلفة إجمالية قدرها 90,986,598.152 ديناراً. في حين بلغ عدد المناقصات التي تم طرحها للمناقصة 21 مناقصة بلغت قيمتها التقديرية 35,328,052.010 دينارا.

وقال الوزير إن الوزارة حريصة من خلال مجلس المناقصات على إتاحة المجال أمام المقاولين والشركات البحرينية ودعمهم وتهيئة الفرصة لهم للمشاركة في المشاريع الحكومية وفق مبدأ التنافسية وذلك للنهوض بالقطاع الخاص بالمملكة لتنمية الاقتصاد المحلي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مضيفا بأن الوزارة ماضية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية في كافة مدن وقرى المملكة تلبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين ودعم الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمارات.

وأشار خلف إلى أن من أبرز المشاريع التي تمت ترسيتها في الربع الثالث مشروع تحسين طرق مداخل مدينة سلمان-المرحلة 2C، إضافة إلى ترسية مشروع تشغيل وصيانة محطة الصرف الصحي بالمعامير لمدة عامين.