+A
A-

محمد: نحظى برعاية خاصة والإنجازات تكشف مقدار الاهتمام

عاش منتخبنا الوطني للتايكوندو فترة زاهية من خلال مشاركته الحالية في بطولة المرأة الخليجية السادسة التي تستضيفها الكويت في الفترة من 20 - 30 أكتوبر الجاري، بعد حصوله على 6 ميداليات ذهبية وواحدة برونزية كأكثر المنتخبات البحرينية الـ11 حصيلة في الظفر بالذهب حتى هذه اللحظة وقبل ختام منافسات ألعاب القوى وذوي العزيمة، ونال منتخبنا الوطني للفتيات للتايكوندو هذا الرصيد الثمين بناء على التحضيرات الإيجابية التي رافقت استعداداته قبل الدخول في أجواء المنافسة.

وترأس بعثة منتخب البحرين للتايكوندو عائشة أحمد عبدالله، فيما ضم الوفد منار وليد الريس إداريا، سامي محمد مدربا، حسين عادل بدر مدربا، وطبيبة الفريق حنين البوسطة، والحكمان المرافقان سعد إبراهيم سعد والسيد حسين احمد.

وتشارك في البطولة 8 لاعبات هن: دينا عبدالله، فوزية محمد، رزان سمير، ولاء الدوسري، جوانا محمد، علا الدوسري، سارة محمود، وجمانة محمد.

محمد: مشاركتنا حققت الأهداف المنشودة

قال المدرب الوطني في لعبة التايكوندو الكابتن سامي محمد إن مشاركتهم في الدورة الخليجية السادسة لرياضة المرأة حققت للمنتخب الأهداف المنشودة والمطلوبة، وهذا ما سيضع الفريق البحريني على أهبة الاستعداد للدخول في مقبل المنافسات بعزيمة أكبر وإرادة أقوى؛ من أجل حصد التفوق ونيل العديد من المكاسب.

وأضاف محمد: كنا نتطلع نحن في الجهاز الفني وكذلك الحال بالنسبة للاعباتنا إلى حصد الميداليات الملونة في الاستحقاق الخليجي بالكويت، وكانت عيوننا مسلّطة على رفع علم المملكة عاليا في هذا التجمع الأخوي، وأبدينا ثقة من البداية بأن يخرج منتخبنا بعدد من الميداليات الملونة، وهذا ما حصل عندما حققنا 6 ذهبيات وواحدة برونزية.

وأشار سامي محمد إلى أن المنتخب خاض في الفترة الماضية العديد من المشاركات الخارجية وتدرب جيدا على أهمية الفوز وتحقيق الأهداف، والتوقعات كانت تبعث على التفاؤل بين المجموعة، والجهاز الفني والإداري، ولا أستطيع تأكيد إلا أمر واحد وهو أننا تدربنا بجدية ودون توقف، وانتظرنا لحظة الصفر للبدء في مهمتنا الوطنية، وظفرنا بالمطلوب في النهاية.

شكرا لإدارة البعثة

ورفع المدرب سامي محمد شكره العميق وتقديره إلى جهود البعثة البحرينية برئاسة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة ومساعد رئيس البعثة رقية الغسرة والطاقم الإداري والإعلامي، ورئيس مجلس إدارة اتحاد اللعبة عبدالله الدوي على وجودهم الدائم خلف منتخب التايكوندو وبقية المنتخبات، وإيصال أصواتهم واستعداداتهم إلى المتابعين في البحرين، مشيرا إلى أن ذلك انعكس على رغبتهم في العمل وتشريف المملكة خير تشريف في الاستحقاق الخليجي.

من جانبه، قال المدرب حسين عادل: كنا سعداء بوجودنا على أرض الكويت الحبيبة، وكذلك بوجود زملائي في الجهاز الفني وبرفقة لاعباتنا البطلات، واستعددنا للبدء في خوض معترك التحديات في هذه المنافسات القوية، وكنّا نتطلع من دون شك إلى نيل الميداليات وإسعاد جماهيرنا في البحرين، وكذلك كل أفراد البعثة البحرينية، مؤكدا أن ما تحقق اليوم من إنجازات يحسب للرعاية الكبيرة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبد الله الدوي.

وعن توقعاته الشخصية للمنافسات قبل بدء البطولة قال المدرب حسين عادل: التوقعات كانت تشير إلى صعوبة أجواء المنافسة بين الأشقاء، وكل المنتخبات الخليجية استعدت لهذه البطولة قبل فترة سواء على الصعيد المحلي أو الخارجي، ونحن في المنتخب الوطني أنهينا جميع استعداداتنا للدخول في أجواء المنافسة بصورة مبكرة، ولذلك حظينا بحالة من التفاؤل بالصعود إلى منصة التتويج، معربا عن تقديره لعمل اللاعبات وحرصهن على التميز والإبداع.

البحرين تواصل التألق في “ام الألعاب”

استمر التألق البحريني في دورة رياضة المرأة الخليجية بعد ان حققت لاعبات منتخبنا الوطني للسيدات لألعاب القوى نتائج ايجابية في اليوم الثاني من المنافسات التي أقيمت على اتحاد ألعاب القوى في كيفان بالحصول على ذهبيتين و3 فضيات في مختلف الألعاب التي شاركن فيها.

البداية كانت مع العداءة امينات جمال التي حققت الميدالية الذهبية في منافسات 400 حواجز بعد سيطرة كاملة على المنافسات، فيما لم تواجه مارتا هيرباتو في احراز الميدالية الذهبية الثانية للمنتخب البحريني والتي جاءت في منافسات 800 متر.

وفي سباق 4X400 متر حقق المنتخب البحريني المركز الثاني والميدالية الفضية خلف المنتخب الكويتي، وفي مسابقة رمي القرص جاءت البحرينية نورة سالم جاسم في المركز الثاني والميدالية الفضية.

منتخبنا لذوي العزيمة يضاعف الميداليات

وفي المنافسات الخاصة لذوي العزيمة التي أقيمت على اتحاد العاب القوى في كيفن أيضا، فقد سيطر الفريق البحريني على منصة التتويج في سباق 400 متر بعد ان حققت العداءة البحرينية عائشة السبعي المركز الأول وتوجت بالميدالية الذهبية ، فيما حصدت سارة الحسيني الميدالية الفضية بعد ان جاءت في المركز الثاني، وذهب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي بذات منافسات نجحت لاعبة المنتخب البحريني ماجدة سعد في الحصول على الميدالية الفضية في منافسات رمي الرمح، وحققت اللاعبة سهام الملا الفضية في دفع الجلة، ومريم الحميدي الميدالية الفضية في رمي الرمح، وحققت اللاعبة زهرة عبدالله المركز الثالث والميدالية البرونزية في رمي الرمح.

وحققت اللاعبتان روبا العمري المركز الأول والذهبية وأمل الفردان الفضية في منافسات دفع الجلة.

وحققت اللاعبة نتاشا عبد الرزاق الفضية في منافسات دفع الجلة. كما حققت اللاعبة فاطمة صفر الفضية في مسابقة رمي الرمح.

فتيات الصالات يستعرضن أمام الإمارات

استعرضت فتيات منتخبنا الوطني لكرة القدم للصالات أمام منافساتهن لاعبات

المنتخب الإماراتي وحققن نتيجة كبيرة بالفوز بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف واحد، وقدمت لاعباتنا أداء فنيا عاليا من حيث الانضباط والجدية وتقديم كل ما يمكن من لمحات كروية تؤكد حالة الاستعداد التي قمن بها قبل هذه الجولة.

وتناوب على إحراز أهداف منتخبنا اللاعبات حصة رياض العيسى ( سوبر هاتريك)، ودينا عبد الرحمن ( هدفين) وعلياء المضحكي ( هدف)، بينما أحرزت لاعبة الإمارات جليلة علي الهدف الوحيد.

وبرزت اللاعبة حصة العيسى بصورة لافتة مقدمة نفسها كمشروع نجمة واعدة

يمكن الاعتماد عليها في السنوات القادمة، وكانت بمثابة الرئة والقلب النابض للمنتخب من خلال تحركاتها الهجومية والدفاعية، ونجحت في الاستفادة من خفتها ومهارتها العالية في ترجمة ذلك إلى أهدافها الأربعة، كما تألقت اللاعبات منار إبراهيم والعنود آل خليفة و دينا عبد الرحمن وعلياء المضحكي والحارس خلود ربيعة.

وستخضع المنتخبات الخليجية اليوم للراحة، وسيخوض منتخبنا يوم غد مباراته الختامية أمام الكويت وفي حال فوزه يتوج بالمركز الأول والميدالية

الذهبية.