+A
A-

ناصر بن حمد: نتوقع تجمعا مثيرا وناجحا للإسطبلات والفرسان

تحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ينطلق اليوم تأهيلي القدرة للموسم الجديد 2019/2020، والذي سيقام لمسافة 80 كم دولي و80 كم محلي و40 كم محلي في قرية البحرين للقدرة.

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره للرعاية التي تحظى بها رياضة القدرة من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد، مشيرا سموه إلى أن هذه الرعاية ساهمت بوصول رياضة القدرة إلى أعلى المستويات وانعكست على المشاركات الخارجية بتحقيق العديد من الإنجازات في العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك.

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرعاية والاهتمام من لدن جلالة الملك تعطينا الدافع الكبير لبذل المزيد من الجهود نحو مواصلة الارتقاء بهذه الرياضة التي أصبحت علامة فارقة في الرياضات المميزة في مملكة البحرين، مبينا سموه أن الاتحاد الملكي حريص على إخراج البطولات بأفضل مستوى تنظيمي، وهو ما يساهم برفع سقف الطموحات لدى الإسطبلات والفرسان المشاركين بتقديم أفضل المستويات الفنية.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباق التأهيلي يعتبر من السباقات المهمة التي تحظى بمشاركة واسعة من الإسطبلات والفرسان، حيث يكون السباق دائما مفتاح للإسطبلات والفرسان؛ للتعرف على جاهزية الجياد قبل السباقات القادمة في الموسم الجديد الذي نتوقع أن يكون أكثر إثارة من المواسم السابقة في ظل الاستعدادات المميزة من الإسطبلات والفرسان.

ورحب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بكافة المشاركين في السباق التأهيلي من الإسطبلات والفرسان، متمنيا سموه لهم التوفيق والنجاح وعكس الصورة المشرقة لتطور هذه الرياضة في الجانب المحلي.

وأشاد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالجهود المبذولة من الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، مبينا سموه إلى أن هذه الجهود تؤكد حرص الاتحاد على مواصلة تحقيق النجاحات في تنظيم البطولات المحلية المختلفة.

فيصل بن راشد: حرصنا على تسهيل الإجراءات

من جانبه، أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الاتحاد حرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتسهيل كافة الإجراءات الإدارية وغيرها للاسطبلات والفرسان المشاركين في السباق التأهيلي.

وأشاد سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة بالإجراءات الإدارية التي اتخذتها اللجان العاملة مع الاسطبلات والفرسان المشاركين بسرعة التسجيل وإجراء الفحص وهو ما سهل عملية الفحص البيطري.

وأعرب سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن تطلعاته لانطلاقة قوية في السباق التأهيلي الذي من المؤكد أن يكون مثيراً وشيقاً خصوصاً ان الاسطبلات والفرسان تسعى للتأهل للبطولات القادمة الرسمية، مبيناً ان الاتحاد حرص على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالاستعداد الأمثل للسباق والخروج بأفضل مستوى تنظيمي.

وتمنى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة كل التوفيق والنجاح لكافة الاسطبلات والفرسان المشاركين في السباق.

إجراءات سلسة للفحص البيطري

وأقيم الفحص البيطري وسط إجراءات سلسلة من لجنة الحكام وكافة اللجان العاملة، حيث شهد الفحص البيطري تواجد العديد من الفرسان والجياد التي ستخوض السباق التأهيلي اليوم.

الفرسان وجاهزية تامة

أكد عدد من الفرسان المشاركين أن تأهيلي القدرة يعتبر من السباقات المهمة التي تتيح للاسطبلات والفرسان التعرف بشكل كبير على مستوى الجياد وجاهزيتهم قبل انطلاق السباقات المقبلة.

  الفارس الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة أكد أن فريقه جاهز لخوض السباق وسيسعى لتقديم أفضل المستويات والتي ستؤكد جاهزية الفريق للاستحقاقات القادمة، مشيراً إلى أن الطموحات عالية والجميع سيجتهد لكسب الرهان، وقال: “حرصنا على خوض العديد من الحصص التدريبية في الفترة الماضية والوقوف على جاهزية الجياد المشاركة، وسنسعى لتقديم افضل المستويات والتي لن تتحقق بسهولة خاصة أن هناك العديد من الفرسان المميزين الذين يمتلكون الطموح نفسه”.

  الفارس سلمان عيسى أكد أن فريق فيكتوريوس جاهز لخوض السباق وسيسعى لتقديم أفضل المستويات وفق توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق، مشيراً إلى ان السباق التأهيلي دائماً ما يكون فرصة للتعرف على إمكانيات الجياد التي ستشارك للمرة الأولى. وقال سلمان عيسى: “حرصنا على الاستعداد الأمثل للموسم الجديد، نمتلك فرسان وجياد جيدة وقادرون على تحقيق أفضل النتائج”، وتوقع سلمان عيسى أن يكون السباق مثير وسيشهد منافسة قوية بين الاسطبلات والفرسان المشاركين.

  الفارسة هيا جمال أشارت إلى أن الاستعداد جيد للسباق من خلال التدريبات المستمرة في الفترة الماضية وتجهيز الجياد بأفضل صورة خاصة أن السباق التأهيلي سيشهد مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان وسيكون باكورة الاستعداد للسباقات المقبلة التي ستكون أكثر إثارة وندية.

  أما الفارس سرحان العنزي فأكد أن المنافسة ستكون مفتوحة بين كافة الاسطبلات والفرسان في ظل حرصهم على التعرف على إمكانيات الجياد تمهيداً للسباقات القادمة، وأتمنى التوفيق لفريقنا بتقديم أفضل المستويات.