+A
A-

إيران: أميركا أعلنت رسميا الحرب الإلكترونية ضدنا

أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني غلام رضا جلالي أن الولايات المتحدة شنت حرباً سيبرانية ضد منشآت إيران وبنيتها التحتية.

وقال جلالي، وهو عميد بالحرس الثوري، في كلمة له قبيل خطبة صلاة الجمعة في طهران، إن “الولايات المتحدة أعلنت رسمياً الحرب الإلكترونية ضد طبقة البنية التحتية السيبرانية الإيرانية”.

كما أضاف: “أعلن الأميركيون لأول مرة أنهم هاجموا طبقات البنية التحتية البحرية والغاز الطبيعي والكهرباء، وذلك رداً على قيام القوات الإيرانية بإسقاط طائرة أميركية بدون طيار في 20 يونيو الماضي”.

إلى ذلك، نقلت كل من صحيفة “واشنطن بوست” ووكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤولين أميركيين حينها، أن تلك العملية تمت بأوامر الرئيس دونالد ترامب، واستهدفت أنظمة الكمبيوتر في قواعد الحرس الثوري على وجه التحديد، وعطلت أجهزة التحكم بالصواريخ الإيرانية.

ومع ذلك، نفى رضا جلالي أن تكون الولايات المتحدة قد نجحت في تحقيق أهدافها. ودون الخوض في التفاصيل، قال إن إيران “قد تمكنت من الردع بصورة غير مسبوقة في قطاع الدفاع المدني”، وفق تعبيره. وكانت وسائل إعلام أميركية قد كشفت أن ترامب درس خيار شن هجمات سيبرانية على إيران ردا على اعتداءاتها على دول المنطقة.